إعلان

عودة 160 بحارا مغربيا كانوا عالقين بميناء سيت بجنوب فرنسا

عاد مساء أمس الجمعة إلى المغرب 160 بحارا مغربيا . كانوا عالقين منذ ستة أشهر في ميناء سيت بجنوب فرنسا .
عاد مساء أمس الجمعة إلى المغرب 160 بحارا مغربيا . كانوا عالقين منذ ستة أشهر في ميناء سيت بجنوب فرنسا.

إعلان

ن البحارة حلوا بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء . بعد أن عاشوا أوضاعا وصفت ب”المزرية “. وذلك بعد الحجز التحفظي الذي طال السفن التي يشتغلون على متنها . “بلادي” و” مراكش” و” بني انصار” التابعة لشركة كوماناف – كوماريت.

إعلان

وأوضح المصدر ذاته أن عودة البحارة تم بفضل التنسيق بين السلطات المغربية والفرنسية . بهدف وضع حد لمعاناتهم الإنسانية والاجتماعية.

وأكد وزير التجهيز والنقل عزيز رباح . الذي كان في مقدمة المستقبلين للبحارة . في تصريح للقناة . أن كل ما يمكن القيام به لإنقاذ الشركة هو عملية إعادة جدولة ديونها . في إطار مساعدتها لمواجهة أزمتها والتغلب على مصاعبها المالية . مضيفا أن الأبناك أعربت عن استعدادها للتنازل عن قسط كبير من ديونها المستحقة لدى الشركة كإجراء لإنقاذ الشركة.

من جهته قال محمد جمال بنجلون الكاتب العام للوزارة . الذي استضافته القناة الثانية ضمن نشرتها الزوالية “. إن الوزارة قدمت منذ فبراير الماضي العديد من المبادرات لحل هذا المشكل الإنساني لهؤلاء البحارة الذين دخلوا في إشكالية تجارية لا دخل لهم فيها . ليتمكنوا من الرجوع إلى بلادهم .

وأضاف أن المشكل الاجتماعي لهؤلاء البحارة لا زال عالقا . لأنه مرتبط بإعادة تشغيل الشركة . مشيرا إلى أن الوزارة تقدم المساعدات الإدارية والتقنية والمالية الممكنة وكذا البحث عن الممولين لايجاد حلول مناسبة للازمة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...