مقام ثقافي لفائدة 33 شابة مغربية وهولندية من أمستردام وزيارة المآثر التاريخية بطنجة

تنظم الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج ما بين 27 أبريل و6 ماي الجاري “مقاما ثقافيا” يتضمن زيارات ثقافية واستطلاعية بالمغرب لفائدة 33 مشاركة ( 26 من أصل مغربي و7 هولانديات).

إعلانات

تنظم الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج ما بين 27 أبريل و6 ماي الجاري “مقاما ثقافيا” يتضمن زيارات ثقافية واستطلاعية بالمغرب لفائدة 33 مشاركة ( 26 من أصل مغربي و7 هولنديات).

إعلانات

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه التظاهرة الثقافية. التي تنظم بشراكة مع جمعية ابن خلدون بأمستردام. تشمل زيارات لعدد من المؤسسات المهتمة بالمرأة والأسرة. على رأسها وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية وعدد من المؤسسات العمومية. بهدف التعريف بأدوارها ومكانتها المحورية في مسار التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي يشهده المغرب. وكذا زيارة عدد من المعالم الثقافية والمآثر التاريخية بكل من طنجة وأصيلة وتطوان وشفشاون وفاس وصفرو والرباط.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه الزيارة الثقافية تعكس من جهة العناية الخاصة التي توليها الوزارة للمغربيات المقيمات بالخارج باعتبارهن مكونا أساسيا وفاعلا محوريا ضمن مكونات الجالية المغربية. وتجسد من جهة أخرى رغبة الحكومة المغربية في الحفاظ على الروابط الثقافية للشباب المغاربة المقيمين بالخارج مع بلدهم الأصلي وتقوية هويتهم الوطنية بمختلف أبعادها الثقافية واللغوية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...