مطالبة الحرفيين لوالي جهة طنجة بتوحيد ثمن أوقية الحرير والصقلي

ذكرت مصادر إعلامية وطنية أن ممثلي قطاع الخياطة بطنجة قاموا برفع ملتمس إلى والي جهة طنجة تطوان، من أجل توحيد وتسوية ثمن أوقية الحرير والصقلي، التي يتأرجح ثمنهما ما بين 2,50 و3 دراهم للأوقية الواحدة بالنسبة للصقلي وما بين خمسة وتسعة دراهم بالنسبة للحر

ذكرت مصادر إعلامية وطنية أن ممثلي قطاع الخياطة بطنجة قاموا برفع ملتمس إلى والي جهة طنجة تطوان، من أجل توحيد وتسوية ثمن أوقية الحرير والصقلي، التي يتأرجح ثمنهما ما بين 2,50 و3 دراهم للأوقية الواحدة بالنسبة للصقلي وما بين خمسة وتسعة دراهم بالنسبة للحرير.

هذا الملتمس جاء إثر لقاء مفتوح نظمته غرفة الصناعة التقليدية بطنجة مع ممثلي قطاع الخياطة، وذلك بعد توصل الغرفة بطلبات من طرف عدد من الصناع الذين تضرروا من عشوائية تسويق هاتين المادتين.
وحسب نفس المصدر، فقد ناقش اللقاء التلاعبات التي تعرفها السوق في المواد الأولية لقطاع الخياطة، “بسبب الاحتكار الممارس من طرف الجهات المهيمنة على تسويق هذه المادة، فأوقية الحرير بطنجة تعتبر الأغلى على الصعيد الوطني، والأقل جودة ووزنا أيضا”.
هذا، وقد طالب رئيس غرفة الصناعة من رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين دعم مطالب الصناع في ما يخص تحديد وزن أوقية الحرير وتقنين تسويق هذه المادة.

طنجة نيوز

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...