بسبب انعدام النظافة والشواهد الصحية.. السلطات تغلق مطعم “منار بارك” بطنجة

قررت السلطات المحلية في طنجة، إغلاق المطعم التابع لمسبح منتجع “منار بارك” لمدة أسبوع ابتداء من 3 غشت الجاري، بسبب انعدام النظافة في المطعم وعدم امتلاك الشواهد الصحية المطلوبة لمزاولة العمل.

وحسب مصادر طنجة نيوز، فإن لجنة مختصة حلت بالمنتجع أواخر الشهر الماضي للاطلاع على سيرورة العمل بالمطعم ومدى احترامه للتدابير الصحية والنظافة في إعداد وتقديم المأكولات للزبناء الذين يحلون بالمنتجع من أجل الاستجمام في مسابحه.

ووفق ذات المصادر، فإن اللجنة رصدت خروقات عديدة، تتمثل في غياب النظافة في مختلف أنحاء المطعم، إضافة إلى إمكانية تسرب الحشرات إلى المطعم بسبب تجاوف غير مغلقة، ووجود مواد استهلاكية غير محددة التاريخ والنوعية، ومخزنة في أماكن لا تتوفر فيها الظروف المناخية للتخزين.

كما رصدت اللجنة غياب الشواهد المطلوبة لمزاولة العمل في المطعم، كشهادة محاربة النواقل وشواهد أخرى مرتبطة بالسلامة والآمان، والأدهى من ذلك لا يتوفر المنتجع عموما على فريق تمريضي في حالة وقوع حادث.

وفي هذا السياق، فإن المنتجع شهد خلال الصيف الجاري عدد من الحوادث المتعلقة بالألعاب المائية الموجودة به، آخر هذه الحوادث تعرض فتاة لكسر في الكتف يوم الخميس الماضي، وقد تطلب نقلها إلى المستشفى نظرا لخطورة حالتها.

وبالنظر إلى الخروقات العديدة، تقررت السلطات المحلية إغلاق مطعم المنتجع لأسبوع وأعطت مهلة للمسيرين بضرورة إصلاح جميع هذه الخروقات قبل إعادة الفتح من جديد.

غير أن العديد من النشطاء المحليين، يطالبون بضرورة إعادة تقييم شاملة لهذا المنتجع والتأكد من سلامته على المصطافين تفاديا لحوادث خطيرة مستقبلا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...