الفنيدق.. سيطرة الأبطال المغاربة في افتتاح كأس العالم للغوص الرياضي بالمسابح

و.م.ع

سيطر الغواصون المغاربة خلال اليوم الأول من كأس العالم للغوص الرياضي بالمسابح، الذي افتتح أمس الثلاثاء بالمسبح الأولمبي بالفنيدق، بفوزهم بأربع ميداليات ذهبية وست ميداليات فضية وست ميداليات نحاسية.

وتعرف هذه الكأس العالمية للغوص الرياضي بالمسابح، المنظمة من طرف الكونفدرالية العالمية للأنشطة تحت مائية بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، مشاركة 23 منتخبا يمثلون دولا أوربية وأفريقية وأسيوية وأمريكية.

وأكد عبد العزيز الأزرق، رئيس الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، في تصريح للقناة الإخبارية M24، التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الفعالية الرياضية العالمية ستساهم في ترسيخ ممارسة رياضة الغوص بعمالة المضيق-الفنيدق، التي صارت تتوفر على مسبح اولمبي بمواصفات دولية، متوقفا عند النتائج الرياضية والسياحية والاقتصادية المرجوة من تنظيم هذه المنافسات.

وشدد على أن الجامعة الملكية سطرت برنامجا طموحا للتكوين والتأطير الرياضي، من أجل توفير قاعدة لخلق أندية لهذه الرياضة وتوسيع قادة الممارسين بهذه المنطقة التي تتوفر على جميع المقومات لممارسة هذا النوع الراضي، خاصة في ظل توفر بنيات رياضية راقية ومحفزة.

ويشارك في هذه المسابقة، التي ستتواصل إلى غاية 15 يونيو الجاري، غواصون من فرنسا واستونيا والكويت وجنوب السودان وبوركينافاسو وافريقيا الوسطى وجزر القمر وجيبوتي وغينيا كوناكري وغينيا الاستوائية ومدغشقر ومالي وموريتانيا والنيجر ورواندا والسنغال وتشاد وتوغو وأوغندا والغابون والمكسيك والشيلي، بالإضافة إلى غواصين من المغرب يمثلون المنتخب الوطني المغربي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...