الجيش الملكي بطلا لكأس العرش على حساب المغرب التطواني

توج فريق الجيش الملكي لكرة القدم بطلا لكأس العرش، للموسم الرياضي 2019/2020، عقب فوزه على نظيره المغرب التطواني، بثلاثة أهداف لصفر، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين، السبت 14 ماي 2022، في ملعب أكادير الدولي.

أكد فريق الجيش الملكي، مرة أخرى، تفوقه المحلي في مسابقة كأس العرش، إذ رفع رصيده من الألقاب في هذه المسابقة إلى 12 لقبا، متبوعا، في المركز الثاني بالوداد الرياضي، برصيد 9 ألقاب.

انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل صفر لمثله، ثم تمكن الجيش الملكي من حسم المباراة في الشوط الثاني، بإحرازه لـ3 أهداف، بواسطة كل من ديني بورغيس، في الدقيقة 55، وآدم النفاتي في الدقيقة 65، وعبد الإله عميمي في الدقيقيقة 90.

وخاض المغرب التطواني أغلب دقائق هذه المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد اللاعب حمزة هنوري في الدقيقة الخامسة، بعد تدخله الخشن في حق أحد لاعبي الجيش الملكي.

اعتمد سفين فندربرويك، مدرب الجيش الملكي، في التشكيلة الأساسية على كل من أيوب لكرد، محمد الشيبي، بورجيس ديني، أنور ترخات، إيمانويل إيمانيشيموي، محمد حريمات، حمزة مجاهد، رضا سليم، إسماعيل الخلفي، آدم النفاتي، زكرياء فاتي.

في المقابل، اعتمد عبد اللطيف جريندو، مدرب المغرب التطواني، على كل من يحيى الفيلالي، حديفة المحساني، زهير مارور، محمد سعود، أنس لمرابط، عادل الحسوني، نصير ميموني، زيد كروش، محمد كمال، حمزة هنوري، عماد الخنوسي.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، سواء من طرف أنصار المغرب التطواني أو الجيش الملكي.

وبتتويجه بكأس العرش، ضمن الجيش الملكي مشاركته، الموسم المقبل، في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...