‎ المكتب المسير للشؤون الطلابية لـENCG بطنجة يستنكر ربط إسم المؤسسة بحادث توقيف طالبات

‎على إثر ما تداوله موقع وطني في مقال صحفي صدر يوم الإثنين 17 يناير 2022، تحت عنوان “فضيحة جنسية تقود ثلاث طالبات بـ ENCG طنجة إلى الاعتقال” , يود مكتب طلبة المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير إبلاغ الرأي العام الوطني التوضيحات التالية :

⁃ أولا : رفضه التام وشجبه لسلوك المشين موضوع اتهام الطالبتين وكذا الأشخاص الموقوفين بمعيتها، و الذي لا يمث بتاتا للقيم النبيلة لوطننا و لثقافة مدرستنا العريقة، التي عملت على تكوين خريجين وأطر أكفاء، و حرصت على خلق جودة تكوين عال، وبناء جيل شبابي واعد يطمح لولوج سوق الشغل و المساهمة في تنمية الوطن.

⁃ ثانيا : استنكاره الطريقة الملتبسة و الغير المهنية التي تمت بها معالجة الحادث من طرف الصحفي صاحب المقال, بحيث ربط الحادث بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة.
فهل يستقيم إدانة 2400 طالب و طالبة ينتمون لهاته المؤسسة العريقة بسلوك صادر عن طالبتين؟ وهل من الحكمة تحميل مؤسسة تخرج من حضنها آلاف الأطر و الكوادر وزر أفعال فردية ثمت خارج أسوارها و بعيدا كل البعد عن مجال تدخلها؟

⁃ ثالثا، نذكر أن المدرسة تتوفر منذ تأسيسها سنة 1995 على نظام داخلي يمكنها من الاضطلاع بدورها التربوي و معالجة كل انحراف في حينه، في إحترام تام للقوانين ذات الصلة،
⁃ دعوة القائمين على الموقع استحضار الحكمة و المهنية في معالجة الخبر و تجنب تحريف الحقائق بغية خلق الحدث مما يتنافى مع المبادئ الصحفية النبيلة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...