الحسيمة.. لقاء تأطيري وتكويني تحت شعار “التعبئة والتواصل حول المدرسة وتدبير الشراكات”

و.م.ع

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالحسيمة، الخميس، لقاء تأطيريا وتكوينيا حول موضوع “التعبئة والتواصل حول المدرسة وتدبير الشراكات”.

واستفاد من هذا اللقاء، المندرج في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية الوطنية والبحث العلمي، مديرات ومديرو الثانويات الإعدادية بالإقليم.

في كلمة بالمناسبة، أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالحسيمة، يوسف العمارتي، على أهمية التعبئة والتواصل حول المدرسة من أجل المساهمة في خلق نهضة تربوية واعدة وتحسين جودة التعليم.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود وانخراط كافة الأطر الإدارية والتربوية والتقنية والفاعلين والشركاء والمتدخلين والمانحين المحتملين، والعمل على تسليط الضوء على الممارسات الجيدة والجهود المبذولة لتجويد التحصيل الدراسي للمتعلمات والمتعلمين.

واستعرض السيد العمارتي، في السياق ذاته، دور المؤسسة التعليمية في تشجيع مبادرات الشراكة والتواصل وتنويعها وتعزيز مكانة المدرسة وتحسين صورتها في محيطها المحلي والإقليمي.

وجرى هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار مواصلة أجرأة المشروع رقم 17 المتعلق ب”تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة”، بحضور المنسق الإقليمي للتعليم الأولي، ورؤساء مصالح بالمديرية الإقليمية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...