12 لائحة انتخابية تتنافس للظفر بمقعدين بعمالة المضيق- الفنيدق

يتنافس 50 مرشحا ينتمون ل`12 لائحة انتخابية للظفر بمقعدين مخصصين لعمالة المضيق- الفنيدق بمجلس النواب, برسم الانتخابات التشريعية ليوم 25 نونبر الجاري.
يتنافس 50 مرشحا ينتمون ل`12 لائحة انتخابية للظفر بمقعدين مخصصين لعمالة المضيق- الفنيدق بمجلس النواب, برسم الانتخابات التشريعية ليوم 25 نونبر الجاري.

ويتصدر لوائح الأحزاب السياسية المتنافسة بهذه العمالة كل من مصطفى كرمون عضو المجلس البلدي للفنيدق عن الاتحاد الدستوري, وأحمد التهامي نائب برلماني وعضو المجلس البلدي للفنيدق عن الأصالة والمعاصرة, وعبد الجليل بنعمي الوهابي عن الحركة الشعبية, ومحمد أشبون نائب برلماني وعضو المجلس البلدي لمرتيل عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية, ومحمد الرواحي عضو المجلس الإقليمي عن حزب الاستقلال, وبلعيد السدهومي عضو المجلس البلدي للفنيدق عن التقدم والاشتراكية, والزبير مهدي عضو المجلس البلدي للمضيق عن المؤتمر الوطني الاتحادي.

كما يتصدر اللوائح الانتخابية للأحزاب بهذه العمالة كل من مصطفى عبودي عن حزب التجديد والإنصاف, ومحمد السليماني عن العدالة والتنمية, وهشام فرسيوي عن حزب الوحدة والديمقراطية, وجميلة الهاشمي البلغيثي عن اليسار الأخضر المغربي, وادريس لزعار لا منتمي .

وتضم عمالة المضيق- الفنيدق دائرة انتخابية واحدة, ويبلغ عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة بها 77 ألف و441 ناخبا, من بينهم خمسة آلاف و954 بالوسط القروي.

وبلغ عدد المسجلين على صعيد مدينة المضيق 20 ألف و351 , مقابل 28 ألف و266 بالفنيدق و22 ألف و870 بمرتيل.

وتضم الجماعتان القرويتان العليين وبليونش على التوالي 3483 و2471 ناخبا.

وسيتوزع هؤلاء الناخبون على ما مجموعه 148 مكتبا للتصويت, من بينهم 22 مكتبا في هاتين الجماعتين القرويتين. وبلغ عدد المكاتب المركزية, المستقلة عن مكاتب التصويت, 12 مكتبا, إثنان منها بالوسط القروي.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...