التجمع الوطني للأحرار يناقش بالرباط المستجدات السياسية والحزبية

عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار إجتماعا، أمس الاثنين بالرباط برئاسة الأمين العام للحزب صلاح الدين مزوار وحضور خمسة وزراء ورئيسي فريقي التجمع بمجلسي النواب والمستشارين وعدد من أعضاء المكتب السياسي ،تناول مختلف المستجدات السياسية والقضايا

عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار إجتماعا، أمس الاثنين بالرباط برئاسة الأمين العام للحزب صلاح الدين مزوار وحضور خمسة وزراء ورئيسي فريقي التجمع بمجلسي النواب والمستشارين وعدد من أعضاء المكتب السياسي ،تناول مختلف المستجدات السياسية والقضايا والوطنية التي تشغل الرأي العام.

إعلان

وقدم صلاح الدين مزوار خلال اللقاء،تحليلا للأوضاع السياسية الراهنة والاولويات التي تشتغل عليها الحكومة خصوصا ملف صناديق التقاعد بالاضافة إلى مسألة استرجاع الأموال من الخارج .

وقدم محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية بخصوص قضية إسترجاع الأموال تحليلا دقيقا حول مضامين قضية إسترجاع الأموال، مؤكدا على نجاعتها وملتزما بضمان سرية ملفات المستجبين لها .

وعلى الصعيد الدبلوماسي أكد صلاح الدين مزوار، على أهمية سحب الباراغواي اعترافها بالبوليساريو وان التحركات القادمة ستهم عددا من دول اميركا اللاتينية , مضيفا بأن قضية حقوق الانسان من المعارك الحاضرة في أجندة الدبلوماسية المغربية لتطوير اليات الاشتغال بالميدان وتعبئة الكفاءات.

على مستوى الحزبي الداخلي، قال مزوار أنه وفي سياق اعداد البرنامج الحكومي ضمن لجنة صياغة الاولويات فان الارضية بالنسبة للتجمع مهيأة وستبدأ اللجنة الجمعة القادمة في تقييم العمل وتحديد الاولويات على ان تقدم النتائج قبل 13فبراير المقبل، مشيرا الى أن إعادة الثقة اقتصاديا ودبلو ماسيا هي من الاولويات مشددا على ضرورة استكمال ما تبقى من الهياكل الحزبية.

وأعلن صلاح الدين مزوار تأجيل اجتماع المجلس الوطني الدي كان مقررا عقده يوم 25 الجاري بطنجة لتزامن هدا التاريخ مع اجتماعات تهم القضية الفلسطينية ومن بينها اجتماع لجنة القدس، وتأجيل تاجل لقاء للحزب بالداخلة وبسبب زيارة وزير الخارجية الاميركي للمغرب،كما هنأ صلاح الدين مزوار النواب والمستشارين على إنضباطهم وأدائهم الدي يتقاطع مع الدينامية التي وسمت عمل الوزراء التجمعيين.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...