شركة “آبل” تدخل تغييرات على متجر تطبيقاتها بعد تحذيرات من الاتحاد الأوروبي

أعلنت شركة “آبل”، أمس الخميس، تغييرات على متجر التطبيقات الخاص بها، بعدما اتهمها الاتحاد الأوروبي بخرق القواعد الرقمية الجديدة التي وضعها الاتحاد.

وقال الاتحاد الأوروبي إن قواعد المتجر الافتراضي التابع للشركة الأميركية العملاقة منعت مطوري التطبيقات من توجيه المستهلكين بحرية إلى طرق بديلة للدفع، ما يجعل “آبل” أول شركة تقنية على الإطلاق تواجه اتهامات بانتهاك قانون جديد ي عرف بقانون الأسواق الرقمية.

وأعلنت “آبل” أمس الخميس أنها ستجري تغييرات بهدف الامتثال لقانون الأسواق الرقمية والاستجابة لمتطلبات المفوضية الأوروبية، وهي الهيئة التنظيمية المعنية بمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

إعلان

وأوضحت أن المطورين في الاتحاد الأوروبي سيتمكنون اعتبارا من الخريف المقبل من “التواصل والترويج لعروض الشراء” أينما يريدون، على سبيل المثال، عبر سوق تطبيقات بديلة، مشيرة إلى أن التغييرات ستتضمن جدولا جديدا بالرسوم على استخدام روابط خارج التطبيق للحصول على عروض ومحتوى.

ويمنح قانون الأسواق الرقمية شركات التكنولوجيا الكبرى قائمة بما ي سمح وما ي منع فعله، في محاولة لزيادة المنافسة في المجال الرقمي.

ويتيح القانون للاتحاد الأوروبي فرض غرامات تصل إلى 10 في المائة من مبيعات الشركة الإجمالية في العالم. وقد ترتفع هذه النسبة إلى 20 في المائة في حال تكرار المخالفة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...