طنجة: تنظيم الدورة الأولى لمهرجان شعراء الغد

نظمت جمعية أشياء يومي السبت والأحد الماضيين، الدورة الأولى لمهرجان شعراء الغد، بمشاركة مجموعة من الشعراء والاعلامين والرسامين.
نظمت جمعية أشياء يومي السبت والأحد الماضيين، الدورة الأولى لمهرجان شعراء الغد، بمشاركة مجموعة من الشعراء والاعلامين والرسامين.

حيث عرف المهرجان مشاركة الشاعرة فاطمة الزهراء بنيس، الشاعر أحمد فرج الروماني، الشاعر محمد العربي غجو، الشاعر محمد المسعودي، الشاعر ادريس علوش، الدكتور مزوار الادريسي، المسرحي نور الدين غلام، والفنانة التشكيلية الاسبانية درسة بيلار. بالإضافة إلى عازف الكمان وليد الخلفي عن مجموعة مشاعل الموسيقى.
وقد شهد اليوم الأول من المهرجان، المنظم بتنسيق مع نيابة نيابة التعليم بطنجة والمسرح البلدي محمد الحداد، افتتاح معرض الفن التشكيلي بقاعة العروض التابعة للمسرح البلدي محمد الحداد بمشاركة كل من الفنان التشكيلي المغربي عبداللطيف بلعزيز الفنان النرويجي لارسن ستين انج، تقديم لوحات مسرحية و فنية من ابداع الفرقة المسرحية لجمعية أشياء، قراءات شعرية من طرف الشعراء الكبار الحاضرين،كلمة في حق الفقيد الشاعر منير بولعيش، ندوة حول القضايا الشعرية الراهنة، توقيع ديوان ‘ طيف نبي’ للشاعرة الكبير فاطمة الزهراء بنيس.
وفي اليوم الثاني، تم تقديم لوحات مسرحية و فنية من ابداع الفرقة المسرحية لجمعية أشياء، قراءات شعرية، انطلاق المسابقة الشعرية بمشاركة تلاميذ وتلميذات مجموجة من ثانويات و معاهد الجهة.
وفي الختام تم تتويج الفائزين حيث حصل على الجائزة الأولى أسامة غجو من ثانوية محمد أرسلان، الجائزة الثانية حازت عليها لمياء زيتوني من مركز التكون المهني المختلط، والجائزة الثالتة حازت عليها أسماء شكري من ثانوية مولاي رشيد، بالإضافة إلى تنويه لكل من حمزة النجار من ثانوية علال الفاسي ونهيلة اجمعن من ثانوية أبي بكر الرازي .

طنجة نيوز


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...