المجمع الصناعي ‘رونو’ طنجة المتوسط يبدأ نشاطه خلال شهر يناير 2012

توقع نائب رئيس مجموعة “رونو” الفرنسية لصناعة السيارات بالمنطقة الاورومتوسطية جاك شوفي أن يبدأ المجمع الصناعي “رونو” طنجة المتوسط نشاطه خلال شهر يناير 2012.
توقع نائب رئيس مجموعة “رونو” الفرنسية لصناعة السيارات بالمنطقة الاورومتوسطية جاك شوفي أن يبدأ المجمع الصناعي “رونو” طنجة المتوسط نشاطه خلال شهر يناير 2012.

وأوضح جاك شوفي وهو المسؤول عن المجمع الصناعي “رونو” طنجة المتوسط في تصريحات لصحيفة “إيل موندو” الاسبانية نشرتها في عددها الصادر اليوم الخميس بمناسبة تنظيم معرض فرانكفورت للسيارات (ما بين 15 و25 شتنبر الجاري) أن الإنتاج الصناعي لمعمل “رونو” طنجة المتوسط قد يبدأ خلال يناير القادم فيما ستنطلق عملية التصدير في أبريل 2012 .

وأشار إلى أن معمل طنجة المتوسط لصناعة السيارات يطمح إلى إنتاج 900 ألف وحدة خلال سنة 2012 قبل أن ينتقل هذا العدد إلى 170 ألف وحدة بعد إضافة خط ثان للانتاج. وأبرز نائب رئيس مجموعة “رونو” الفرنسية لصناعة السيارات بالمنطقة الاورومتوسطية أن الامر يتعلق بمشروع “متميز” على جميع المستويات.

ولاحظت صحيفة “إيل موندو” أن المشروع الصناعي “رونو” طنجة المتوسط سيكون مفيدا أيضا بالنسبة للشركات الاسبانية المتخصصة في تصنيع مكونات وأجزاء السيارات.

وأوضحت أن الشركات الاسبانية المتخصصة في صناعة محركات السيارات ستتوفر ابتداء من سنة 2012 على زبون كبير جديد في إشارة إلى مصنع مجموعة “رونو” الفرنسية في مدينة طنجة .

وذكرت الصحيفة بأن العديد من الشركات الاسبانية استقرت بالفعل في جهة طنجة لتكون قريبة من موقع الإنتاج كما هو الامر بالنسبة للشركة الغاليسية “بيثا” المتخصصة في صناعة مقاعد السيارات.

يذكر أن شركة “خوبيلسا” المتخصصة في صناعة أجزاء السيارات التي تتوفر على فرع لها بمدينة طنجة كانت قد قررت استثمار 11 مليون أورو لتعزيز تواجدها بالمغرب.

وقد خصصت شركة “خوبيلسا” التي تتوفر منذ أكتوبر الماضي على فرع لها قرب معمل “رونو” بمدينة طنجة هذا الاستثمار لاقتناء آلات جديدة بالاضافة إلى تطوير عدد من الجوانب التكنولوجية.

د/ش م/ ع ط

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...