زيادة كبيرة في استهلاك الأكسجين بطنجة.. نقص حاد في القنينات الفارغة وارتفاع أسعار تعبئته

اشتكى مجموعة من أقارب مرضى كوفيد 19، من نقص حاد لقنينات الأكسجين الفارغة بطنجة وذلك بسبب ارتفاع عدد مستهلكي هذه المادة.

وحسب ما صرح به إبن مريض بكورونا، أن الطبيب طلب منهم تقديم العلاج بالمنزل بشرط توفير قنينة الأكسجين، حيث ارتفع ثمنها فارغة من 2000 درهم إلى 4000 درهم.

وأكد مصدر مسؤول في إحدى شركات الأكسجين بطنجة، أنهم من باب الإحسان يعبئون القنينات للأشخاص الذاتيين، وعملهم الأصلي هو توفير هذه المادة للمستشفيات.

وأضاف نفس المصدر، أن الشركة تشتغل 24 ساعة على 24 وبكامل طاقتها من أجل توفير مادة الأكسجين، خصوصا خلال هذه الفترة الحرجة التي تعرف إقبالا كبيرا بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا يوميا، ونفى وجود أي إرتفاع في الأسعار.

وقد عاينت الجريدة، طوابير طويلة أمام باب إحدى شركات الأكسجين، لتعبئة القنينات، حيث صرح أحدهم أنه تمكن بعد 5 ساعات من تعبئة قنينة الأكسجين ولكن بثمن 350 درهم عوض 250 درهم وهو الثمن الذي سبق له أداؤه مرارا بحكم مرض والده، كما أكد أن هناك بعض الأشخاص تمكنوا من تعبئة قنينتهم دون احترام الأسبقية.

من جهة أخرى، قالت مصادر مطلعة، أن “سماسرة” يستغلون الظرفية من أجل احتكار قنينات فارغة وبيعها بضعف ثمنها في السوق السوداء، كما أن هناك أشخاص يشترون قنينات الأكسجين كاحتياط لاستعماله في حالة إصابتهم بفيروس كورونا وحدوث مضاعفات.

وطالبت نفس المصادر، من السلطة المحلية التدخل من أجل مراقبة ثمن البيع للعموم وكذلك منع “السماسرة” من احتكار القنينات الفارغة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...