جمعية بتطوان تستنكر عمليات إعدام بشعة في حق الكلاب الضالة بالمدينة

استنكرت جمعية تمودة للرفق وإنقاذ الحيوانات بمدينة تطوان، عملية إعدام لعشرات الكلاب بالرصاص الحي في عدد من أحياء المدينة بدم بارد من طرف السلطات.

وقال بلاغ للجمعية، أن ساكنة مدينة تطوان إستفاقت اليوم مفزوعة بفعل أصوات البنادق والرصاص وهو يلعلع في عدة أحياء وشوارع في ساعات الصباح الباكر.

وأضاف البلاغ، أنه في الوهلة الأولى، ظن البعض أن الأمر يتعلق بإحباط لعملية إرهابية، أو منعا لسرقة أو دفاعا عن حوزة الوطن، ولكن للأسف الشديد، إنكشفت الحقيقة المرة، وهي عملية لإعدام لعشرات الكلاب بالرصاص الحي بدم بارد وداخل الأحياء السكنية ودون إنذار مسبق.

وقالت الجمعية أنها تدين وتستنكر هذه الأفعال الإجرامية التي أرتكبت في حق هذه الكائنات البريئة، وحرمتها من حقها في الحياة، كما أدانت عدم عمل السلطات بمدينة تطوان على احترام إتفاقية فبراير 2019 واستنكرت تعنتها المستمر في خرق واضح للتعليمات الملكية السامية والمواثيق الدولية المتعلقة بالرفق بالحيوانات.

هذا، وطالبت السلطات المختصة بفتح تحقيق عاجل في ملابسات ما حدث اليوم، من استخدام للسلاح و الدخيرة الحية داخل الأحياء المؤهولة بالسكان دون ترخيص ودون وجه حق وما ترتب عن ذلك من آثار نفسية جسيمة في صفوف السكان خاصة الأطفال منهم والمرضى وكذا محبي الحيوانات بهذه المدينة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...