إعلان

إطلاق حملة طبية اجتماعية لفائدة فئات هشة بتطوان بمناسبة الأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي

و.م.ع

تنظم مصحة الهلال الأحمر المغربي بتطوان ومركز الأميرة للا مليكة لتكوين متطوعي منظمة الهلال الأحمر المغربي وأطر المصحة، بين 27 ماي و 3 يونيو، حملة طبية واجتماعية لفائدة الفئات الهشة بالمدينة، وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

إعلان

وتشمل هذه المبادرة، التي تندرج أيضا في إطار الاحتفال بالأسبوع الوطني للهلال الأحمر، حملة للتبرع بالدم لفائدة المؤسسات الاستشفائية، وعملية إعذار للأطفال، وإجراء كشوفات طبية في إطار حملة متعددة التخصصات، والقيام بعمليات جراحية لفائدة المرضى باعتمام عدسة العين.

وأكد المنسق الوطني لبرامج ومشاريع الهلال الأحمر المغربي، محمد السعلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الأيام الاجتماعية والطبية تروم تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من الفئات المعوزة والهشة بإقليم تطوان، بالموازاة مع تنظيم سلسلة من المبادرات الاجتماعية والتوعوية في هذا الصدد.

وقال إن الهدف يكمن في الوصول إلى 1700 شخص خلال اليوم الأول من الحملة، من خلال عدد من المبادرات الاجتماعية والطبية، لافتا إلى أن هذه المبادرة تروم تقديم خدمات طبية لفائدة الأشخاص المصابين بالسكري، والذي سيستفيدون من فحوصات مخبرية واستشارات متخصصة لرصد أي مضاعفات محتملة والحد من تفاقمها.

إعلان

وتابع محمد السعلي أن طلبة مركز الأميرة للا مليكة لتكوين المتطوعين وأطر مصحة الهلال الأحمر المغربي وكذا سكان الأحياء المجاورة للمصحة تطوعوا لسد الخصاص في مادة الدم، في إطار الحملة المنظمة بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، والموجهة إلى تعزيز مخزون الجهة من هذه المادة الحيوية، موضحا أن هذه الحملة تروم حشد حوالي 500 متبرع.

كما أشار إلى أن برنامج هذه التظاهرة يتضمن أيضا عددا من المبادرات الاجتماعية والتوعوية والتواصلية بتعاون مع المؤسسات المتدخلة في البرامج الاجتماعية بالمغرب، لفائدة المرضى نزلاء المصحة وعائلات مرضى السكري، وذلك بهدف توعيتهم بضرورة المتابعة الطبية لوضعهم الصحي لتجنب أي مضاعفات محتملة، مسجلا أن هذه المبادرات تأتي في سياق الشراكة القائمة من أجل تنفيذ مبادرات ملموسة تحقيقا للنموذج التنموي الجديد.

من جهته، سجل مدير مصحة الهلال الأحمر بتطوان، محمد النية، أن هذه الحملة تتميز بالقيام بعدد من الفحوصات المتخصصة في أمراض القلب والجلد والعيون لفائدة 200 شخص مريض بالسكري، بغاية التكفل بالمرضى الذين يعانون من مضاعفات على صلة بهذه الأمراض.

وتابع بأن عملية للتبرع بالدم تنظم في إطار هذه الحملة بمشاركة حوالي 500 متطوع من الهلال الأحمر المغربي وأطر الصحة والسكان المجاورين لسدد النقص الحاصل في بنك الدم، مبرزا أن الحملة تشمل أيضا إعذار 60 طفلا من أسر معوزة بإقليم تطوان.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...