إعلان

مجلس جهة طنجة يدعم مراكز تحاقن الدم بالجهة بثلاث وحدات متنقلة

إعلان

تسلمت المديرية الجهوية للصحة، ثلاث وحدات متنقلة لتحاقن الدم، اقتناها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل دعم قدرات مراكز تحاقن الدم بتراب الجهة.

إعلان

وتندرج هذه العملية، التي جرت على هامش أشغال دورة مارس 2021 العادية يوم الاثنين الماضي، تحت إشراف رئيسة مجلس الجهة فاطمة الحساني، وحضور المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالنيابة، نور الدين اعشيبات، في إطار تنزيل البرنامج الجهوي لدعم الصحة العمومية، الذي يشكل موضوع اتفاقية شراكة بين المجلس والمندوبية الجهوية للصحة.

وفي هذا الإطار، أوضحت فاطمة الحساني، أن هذه الاتفاقية التي كان قد صادق عليها مجلس الجهة، في دورته العادية لشهر مارس 2018، تأتي في إطار تدخلات مجلس الجهة لتقوية العرض الصحي في مجال تحاقن الدم.

وأضافت رئيسة المجلس، في تصريح بالمناسبة، أن تسليم هذه الوحدات المتنقلة، ينضاف إلى مساهمات سابقة تروم تقوية العرض الصحي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على مستوى تجهيز المؤسسات الاستشفائية أو تعزيز القطاع الصحي بالموارد البشرية (150 ممرضة وممرض بالجهة).

إعلان

ولفتت الحساني، الانتباه إلى أن انخراط المجلس في دعم القطاع الصحي، جسدته أيضا اتفاقيات تتعلق بدعم مراكز وجمعيات خاصة بمساعدة المصابين بعدد من الأمراض الخطيرة أو المزمنة.

من جانبه، أكد المدير الإقليمي للصحة بالنيابة، نور الدين اعشيبات، أن تسليم هذه الوحدات المتنقلة، ستمكن جهة طنجة تطوان الحسيمة، من تعزيز العرض الصحي بالجهة، في ميدان تحاقن الدم.

وأوضح اعشيبات، أن هذه المعدات التي اقتناها مجلس الجهة، في إطار اتفاقية الشراكة مع المديرية الجهوية للصحة، ستساعد على توفير احتياجات المؤسسات الصحية من هذه المادة الحيوية.

ونوه المدير الإقليمي للصحة، بالانخراط الكبير لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في قطاع الصحة بالجهة، من خلال مساهمته الوازنة في تعزيز وتجويد العرض الصحي، مما سيساعد على دعم مختلف المجهودات الرامية للنهوض بهذا القطاع الاجتماعي.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهاته الاتفاقية، 80 مليون درهم يساهم فيها المجلس بمبلغ 40 مليون درهم خصصت لتغطية عملية تمويل التجهيزات الطبية السالفة الذكر وكذا مختلف متطلبات تجويد العرض الصحي بالجهة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...