زيارة ميدانية لبعض المآثر الألمانية بمدينة طنجة

و.م.ع

توطيدا للعلاقات الثنائية المغربية الألمانية، وفي إطار انفتاح التمثيليات الدبلوماسية بالمغرب على الهيئات والمؤسسات الجهوية والمحلية، وعلى إثر الزيارة الأخيرة لسفير جمهورية ألمانيا الفيدرالية بالمغرب لجماعة طنجة غوتز شميدت بريم Gotz Schmidt-Bremme، تم استقبال Jorg Grotjohann مستشار بالسفارة الألمانية مكلف بالشؤون الثقافية، والقنصل الشرفي لجمهورية ألمانيا الفيدرالية بشمال المغرب زهير مكور، يوم الثلاثاء، للقيام بزيارة ميدانية لبعض البنايات التاريخية والمعروفة، بمدينة طنجة مثل بناية ريشاوسن.

وتك إستقبال الوفد من طرف كل من إدريس الريفي التمسماني نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، رفقة عبد النبي العميري رئيس قسم الشؤون الاجتماعية والثقافية والعلاقة مع المجتمع المدني، وعزيز الزيدي طائع رئيس مصلحة العلاقات الخارجية والتعاون، وعن جمعية ريشاوسن، كل من محمد المريني، رئيس الجمعية، ومحمد العربي بن رحمون.

هذا وقد أشاد الزوار ببناية ريشاوسن، التي تعتبر واحدةً من البنايات التاريخية الهامّة بالمدينة المُصنَّفة ضمن المآثر التاريخية ، باعتبارها تحظى بنمط معماري ألماني فريد من نوعه على المستوى الوطني..

كما قاموا بزيارة ميدانية للمركز الثقافي أحمد بوكماخ قصد الاطلاع على أنشطته وبرامجه، باعتباره المنارة الثقافية لمدينة طنجة، التي تمكن زوارها من الاطلاع على مستجدات الحياة الثقافية، وفضاءً لأهل الثقافة والفن من أجل تحقيق التبادل الروحي والإنساني والثقافي بين المهتمين بالشأن الثقافي. حيث تم اقتراح إقامة معرض فني في المركز للتعريف بالثقافة الألمانية للمغاربة عامة وساكنة طنجة بالخصوص.

هذا وقد أكّد الطرفان على ضرورة إعادة إحياء التواجد الألماني بالمدينة عبر مجموعة من المبادرات من قبيل إحداث متحف دائم للتحف والصور بطنجة وذلك لحفظ الذاكرة الألمانية، ولتأريخ هذا التواجد التاريخي العريق.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...