إعلانات

طنجة: عواصف رعدية مفاجئة تثير الرعب في قلوب الساكنة والوقاية المدنية تتدخل لإنقاذ التلاميذ – فيديو

تعرف مدينة طنجة منذ الساعة الرابعة من صباح اليوم الاثنين، مرور عواصف رعدية قوية، مرفوقة بتساقطات غزيرة، على شكل “تبروري” في بعض الأحيان.
عرفت مدينة طنجة منذ الساعة الرابعة من صباح اليوم الاثنين، مرور عواصف رعدية قوية، مرفوقة بتساقطات غزيرة، على شكل “تبروري” في بعض الأحيان.

إعلانات

إعلانات

هذه العواصف، التي لم تتوقف منذ بدايتها وإلى غاية الساعة التاسعة والنصف، أثارت الرعب في قلوب عدد كبير من المواطنين، خصوصا أن صوت الرعد كان قويا جدا.

إعلانات

وقد تسببت الأمطار الغزيرة –حسب تصريح مسؤول من الوقاية المدنية لمجلة طنجة نيوز- في توقف حركة السير بعدد من الشوارع، وارتفاع منسوب واد امغوغة، حيث غمرت المياه بشكل محدود مجموعة من المعامل بالممر رقم 3 في المنطقة الصناعية،

وأشار نفس المصدر أن الوقاية المدنية تدخلت لإنقاذ مجموعة من التلاميذ علقوا ببعض المدارس، حيث غمرت المياه بشكل كبير مدرسة الواحة بأمغوغة، ومدرسة عقبة بن نافع بخوصفات، ومدرسة سُكينة وقاضي عياض بحي درادب. كما غمرت المياه ساحة ثانوية علال الفاسي ببني مكادة.

وقد قررت نيابة وزارة التربية والتعليم بطنجة، توقيف الدراسة إلى غاية صباح يوم غد الثلاثاء، بالمدارس المذكورة –حسب مصدر رسمي من النيابة-، باستثناء ثانوية علال الفاسي فستستأنف الدراسة بها بعد زوال اليوم الاثنين، وأكد نفس المصدر أن الدراسة بباقي المدارس التابعة للنيابة الإقليمية لم تتأثر بهذه التساقطات والدراسة مستمرة بشكل عادي بها.

إعلانات

ونفى مصدر مسؤول بالوقاية المدينة، خبر سقوط بنايات بطنجة، وأكد أنه لم يتم تسجيل أي حادث مماثل.

مصدر من ولاية طنجة، أكد في اتصال مع طنجة نيوز، أن السلطات المحلية تجندت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حيث أن كل المصالح الأمنية (رجال الأمن، القوات المساعدة، والوقاية المدنية) كانت مجندة لمواجهة هذه الكارثة الطبيعة.

وقد فاجأت هذه العواصف، التي لم تسبقها أية نشرة إنذارية، العديد من السكان الذين صرح عدد منهم لمجلة طنجة نيوز أنها أثارت في قلوبهم رعبا شديدا خصوصا أن الجو كان صحوا قبل العاصفة بسويعات قليلة.

كما أدى استمرار هذه العواصف إلى غاية 9:30 صباحا إلى ارتباك كبير في سير عمل الإدارات العمومية، والتي انطلق العمل متأخرا بأغلبها نظرا لتعذر التنقل بشكل شبه كامل داخل المدينة.

طنجة نيوز


إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...