طنجة: إصابة عاملان بحروق خطيرة بأحد المصانع باكزناية

أصيب عاملان (مخلص الكنوني وإبراهيم المومن) بحروق متفاوتة الخطورة، مؤخرا، بأحد مصانع أجزاء السيارات، بالمنطقة الصناعية أكزناية بطنجة.
أصيب عاملان (مخلص الكنوني وإبراهيم المومن) بحروق متفاوتة الخطورة، مؤخرا، بأحد مصانع أجزاء السيارات، بالمنطقة الصناعية أكزناية بطنجة.

الحادثة وقعت، حينما قاما العاملان بفتح باب فرن تصل درجة حرارته إلى 600 درجة، وهما لا يعلما أن هذا الفرن مازال ساخن، وهذا ما أدى إلى خروج لهيب قوي أصابهما بحروق خطيرة.

وذكر فرع طنجة لجمعية أطاك، نقلا عن مصدر طبي، أن العاملان أصيبا بحروق من الدرجة الثالثة، الأول على مستوى اليد، والثاني فقد تعرض كل جسده للإصابة ما عدا الوجه.

وأشارت الجمعية، أن هذه الشركة المتخصصة في إنتاج أحد أجزاء السيارات، تستخدم آلات تخضع لدرجة حرارة عالية جدا تتجاوز 600 درجة مئوية، وباستعمال سوائل كيماوية خطيرة وقابلة للاشتعال، وذلك في ظل غياب شروط الحفاظ على صحة العمال وحمايتهم.

وأكد نفس المصدر، أن الحادث خلف استياء كبيرا في صفوف العمال الذين قاموا بإضراب جزئي عن العمل، محتجين على الأوضاع التي يعملون في ظلها، وضد إدارة الشركة التي لم تستجب لمطالبهم العادلة التي خاضوا فيما سبق العديد من الإضرابات دفاعا عنها.

فيما قامت إدارة الشركة بتوجيه إنذارات مكتوبة لبعض العمال بسبب ما سمته “العصيان والامتناع عن العمل والتحريض على الفوضى والقيام بأعمال استفزازية و توقيف الإنتاج…”، وتوعدت بتطبيق عقوبة الفصل النهائي عن العمل في حالة تكرار مثل هذه الاحتجاجات.

طنجة نيوز


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...