إعلان

بسبب كورونا.. إعلاق 2250 مدرسة موزعة على مختلف المدن والقرى بالمغرب

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن عدد المؤسسات التعليمية التي تم إغلاقها بسبب كورونا وصل إلى 2250 مؤسسة.

إعلان

وأوضح في تصريح صحافي أن المؤسسات التعليمية التي تم إغلاقها منها ما سجلت بها حالات إصابة بكوفيد-19، ومنها ما أغلقت بسبب تواجدها بأحياء موبوءة.

وبخصوص مسطرة تدبير حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بالوسط المدرسي، العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية يضيف نفس المصدر، عممت الوزارة مذكرة على مدراء الأكاديميات الجهوية والإقليمية للتربية والتكوين، وكذا مديرات ومدراء مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي، تتضمن التدابير والإجراءات التي يتعين اتخذاها في حال ثبوت إصابة بالوباء في صفوف التلاميذ أو المدرسين أو الطر الإدارية.

إعلان

في حال تسجيل أي إصابة واحدة في صفوف التلاميذ، يتم إخبار السلطات المحلية والصحية والمديرية الإقليمية وتغلق المؤسسة لمدة 14يوما مع اعتماد التعليم عن بعد، وإجراء التحاليل المخبرية للتلاميذ المخالطين وفي حال تسجيل حالة أخرى إيجابية يستمر إغلاق المؤسسة واتباع التعليم عن بعد، أما إذا ثبت عدم تسجيل إصابات أخرى فيتمكن باقي التلاميذ من متابعة دراستهم حضوريا بعد مرور ال14 يوما.

وبخصوص التلميذ المصاب يتم توفير العلاجات الضرورية له بالمنزل أو بالمستشفى حسب الحالة ويتمكن من العودة إلى الدراسة فور تعافيه.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...