إعلانات

بلجيكا .. وفاة طفلة تبلغ 3 سنوات من العمر جراء مضاعفات فيروس كورونا

أعلن الناطق باسم اللجنة الفيدرالية لتتبع الوضع الوبائي ببلجيكا، بودوين كاتري، اليوم الجمعة، أن طفلة يبلغ عمرها ثلاث سنوات توفيت جراء مضاعفات فيروس كورونا، موضحا أن الطفلة كانت تظهر عدة أعراض مرضية إلى جانب الإصابة بفيروس “كوفيد-19”.

إعلانات

ويتعلق الأمر بأصغر ضحية تقضي عليها مضاعفات وباء كورونا في بلجيكا، حيث كانت فتاة يبلغ عمرها 12 سنة قد توفيت هي الأخرى جراء مضاعفات الفيروس في مارس الماضي.

وقال الناطق خلال الندوة الصحفية “نأمل أن يدفع هذا النبأ الحزين إلى زيادة الوعي بخطورة الوضع. فإذا كان من الواضح أنه من النادر أن يؤدي مرض كوفيد-19 إلى التسبب في وفيات لدى الشباب، فينبغي التأكيد على أن لا أحد يتوفر على مناعة ضده”.

إعلانات

وأضاف “ليس بإمكاننا الإنكار بأن فيروس كورونا يوجد بينا (…). الفيروس لا زال موجودا ويقظتنا عليها ألا تفتر”.

End of ad break in 42 s
وكانت رئيسة الوزراء البلجيكية، صوفي ويلميس، قد أعلنت أمس الخميس، عن تعزيز الإجراءات الرامية إلى مواجهة ارتفاع حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، من خلال فرض إلزامية وضع الكمامة في “أي مكان يتجمع به عدد كبير من الأشخاص”، مثل الأسواق المفتوحة والشوارع التجارية والمباني الحكومية.

وكان وضع الكمامة الواقية إلزاميا بالفعل منذ 11 يوليوز الجاري في المتاجر ودور السينما وأماكن العبادة والمتاحف والمكتبات.

إعلانات

وأصدرت ويلمس هذه التعليمات مع تأجيل خطة تخفيف القيود المفروضة لتطويق فيروس “كوفيد-19” إلى الشهر المقبل، بعد ازدياد المخاوف على إثر تسجيل إصابات جديدة في الأسابيع الأخيرة وارتفاع عدد المصابين الذين أدخلوا المستشفيات.

وكانت وتيرة الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد قد تسارعت من جديد في بلجيكا، ما أثار قلق السلطات الصحية التي دعت إلى “التدخل سريعا” من أجل عكس منحى تفشي الفيروس. وسجلت بلجيكا خلال الفترة ما بين 12 و18 يوليوز، ما معدله 184,3 حالة إصابة جديدة في اليوم، أي بارتفاع قدره 89 بالمائة مقارنة مع الأسبوع الفارط، وذلك حسب آخر الأرقام الصادرة عن السلطات الصحية البلجيكية.

وكنتيجة مباشرة لارتفاع الإصابات، ارتفع أيضا عدد حالات الاستشفاء بـ 24 في المائة بين الأسبوع ما بين 12 إلى 18 يوليوز والأسبوع ما قبل. ويوم الثلاثاء، أدخل 178 مريضا المستشفيات جراء إصابتهم بعدوى فيروس كورونا، من بينهم 35 يوجدون في العناية المركزة.

وفي مواجهة ارتفاع حالات العدوى، قررت السلطات البلجيكية، يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل إطلاق المرحلة الخامسة من مسلسل رفع تدابير الحجر الصحي.

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...