إخضاع جميع لاعبي البطولة لفحوصات كورونا قبل استئناف المباريات

أنهى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الجدل الدائر حول إلغاء المنافسات المحلية للأندية المغربية، و إستئناف البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني وذلك باتخاذ جملة من القرارات الحاسمة.

وصرح فوزي لقجع بأن تاريخ البطولة المحلية ستستأنف في 24 من يوليوز الحالي وستختم المباريات شهر شتنبر القادم من السنة الجارية2020.

وأوضح المسؤول الأول عن قطاع كرة القدم بالمغرب،إن جميع المباريات المؤجلة سيتم إجراؤها وفق برمجة محكمة ستعلن عنها العصبة الاحترافية الأسبوع القادم وقبيل استئناف البطولة.

واضاف لقجع، ان الأندية، ستخوض مباراتين الجمعة القادم و 3 مباريات بيوم السبت، و مباريتين يوم الثلاثاء و 3 مباريات الأربعاء إضافة إلى 3 مباريات يوم الخميس،مؤكدًا على أن جدول المباريات سيكون عادلًا ومنصفًا لكافة الأطراف.

وأشار لقجع إلى أن جميع المباريات ستقام مساءًا لتجنب إجهاد اللاعبين، مع إستفادة كل فريق أثناء المباريات من 30 دقيقة إستراحة لتجنب ارهاق اللاعبين بعد فترة التوقف التي إستمرت 3 أشهر، علما بأن البطولة ستنتهي في 13 سبتمبر، مع تحديد انطلاق الموسم المقبل في 15 نوفمبر المقبل.

وقال لقجع بأن فترة الإنتقالات الصيفية سيتم فتحها في 15 سبتمبر لمدة شهر واحد، وقبل كل ذلك، سيتم إخضاع جميع الأندية لتحاليل كشف فيروس كورونا، قبل إستئناف التدريبات والمباريات.

كما ستبدأ التدريبات يوم الخميس بـ10 لاعبين، وسيتم اجراء فحوصات للكل قبل انطلاق التدريبات، مع عينات عشوائية من كل فريق بعد كل 3 ايام يضيف لقجع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...