تطوان.. رقمنة الخدمات بالجماعة وتوقف التعامل بالوثائق الورقية

و.م.ع

أعلنت جماعة تطوان عن توقف جميع مصالحها عن التعامل بشكل كلي بالدعامات الورقية والانتقال إلى رقمنة تعاملاتها وخدماتها الموجهة للمرتفقين، وذلك احتياطا من انتقال فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وذكرت جماعة تطوان، في بلاغ صحافي، أن قرار توقيف التعاملات والتبادلات بالدعامات الورقية جاء تفاديا لخطر انتقال فيروس (كوفيد 19)، مشيرة إلى أن الإدارة الجماعية وفرت بدائل إلكترونية للسير العادي للمرفق الجماعي.

وأضاف البلاغ أن المواطنين يمكنهم تقديم شكاياتهم وطلباتهم عبر الموقع الرسمي لجماعة تطوان، أو عبر تطبيق الواتساب على الرقم الهاتفي (0689789757)، أو عبر الخدمة الالكترونية للشكايات (http://reclamation.tetouan.ma).

ويندرج هذا الإجراء في سياق ضمان استمرارية وديمومة وجودة الخدمة العمومية والمرفق العام، بشكل يسمح للمواطنين والمرتفقين الولوج إلى الخدمات الإدارية من خلال اعتماد وتعميم الخدمات الجماعية عن بعد، كما يندرج في تفعيل وترسيخ الإدارة الالكترونية، بالإضافة إلى ضمان الحكامة الجيدة وتبسيط ورقمنة المساطر، وتطوير وتكييف الخدمات الرقمية الموجهة لعموم المواطنين والمرتفقين في هذه الظروف الطارئة.

يشار إلى أن جماعة تطوان ومنذ ظهور فيروس (كوفيد 19) أحدثت لجنة يقظة محلية استثنائية سطرت برنامجا استعجاليا لحماية صحة المواطنين وصحة الوسط الحضري، وذلك لمواجهة تفشي الوباء، من خلال تسطير برنامج يومي للتدخلات الميدانية للتطهير والتعقيم، حيث وصل عدد التدخلات منذ 13 مارس وإلى حدود منتصف الاثنين 6488 تدخلا، همت أساسا الإدارات والمؤسسات العمومية الحيوية والجمعيات والمؤسسات الخيرية والساحات العمومية والأسواق والساحات والشوارع.

كما قامت الجماعة بشراكة مع شركتي النظافة المفوض لهما تدبير قطاع النظافة بمدينة تطوان، بحملة تطهيرية وتعقيمية لأهم شوارع مدينة تطوان وكذا أزقة وأحياء المدينة العتيقة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...