نحو إطلاق مبادرة بطنجة ترمي إلى حماية البيئة خلال عيد الأضحى

أعلنت جمعية البوغاز بمدينة طنجة، اليوم الأربعاء، عن عزمها إطلاق مبادرة لتوعية ساكنة المدينة بضرورة الالتزام بمجموعة من السلوكات الحسنة لاحترام البيئة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
أعلنت جمعية البوغاز بمدينة طنجة، اليوم الأربعاء، عن عزمها إطلاق مبادرة لتوعية ساكنة المدينة بضرورة الالتزام بمجموعة من السلوكات الحسنة لاحترام البيئة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وتهدف هذه المبادرة، المنظمة بتعاون مع الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لخدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل “أمانديس” تحت شعار “عيد نظيف”، إلى ترسيخ السلوكات الحسنة الرامية للحفاظ على نظافة المدينة، عبر تحسيس السكان والقيام بمبادرة لتنقية الأماكن العمومية وتوزيع الأكياس البلاستيكية لجمع النفايات.

وفي هذا الصدد، تم عقد لقاء إخباري وتنظيمي اليوم الأربعاء بحضور ممثلين عن مجموعة من جمعيات الأحياء بهدف ضمان تنسيق الجهود بين جميع المتدخلين من أجل بلوغ الأهداف المسطرة من خلال هذه المبادرة.

وعلى هامش هذا اللقاء، قام المشاركون بزيارة لمحطة معالجة المياه المستعملة بخليج طنجة بهدف الإطلاع على طريقة عمل هذه المنشأة التي تساهم في تقليص نسبة تلوث مياه البحر، وكذا تعريف المجتمع المدني بالجهود التي يتعين عليه بذلها من أجل توعية السكان بعدم القاء النفايات الناجمة عن ذبح الأضاحي يوم العيد .

وأكد رئيس جمعية البوغاز رشيد التفرسيتي، أن هذه المبادرة تدخل في إطار جهود المجتمع المدني، بتعاون مع المصالح المعنية، من أجل ترسيخ الممارسات الحسنة في مجال حماية البيئة والحفاظ على نظافة مدينة طنجة.

وأوضح أن نجاح هذه المبادرة رهين بالتواصل عن قرب مع المواطن، مما يبرز أهمية مشاركة جمعيات الأحياء، مضيفا أن الغاية الأسمى من هذه العملية تتمثل في الاحتفال بعيد الأضحى بشكل يحترم المعايير البيئية والصحية.

ومن المنتظر أن تنطلق هذه العملية بشكل رسمي في الأسبوع الأول من شهر نونبر، وتهم بالأساس توزيع الأكياس البلاستيكية، والقيام بحملات تواصلية مباشرة لتوعية السكان، خصوصا بمجموعة من الأحياء التي تشهد كثافة سكانية مرتفعة كما هو الشأن بالنسبة للمصلى ومرشان ودار البارود وبني مكادة ووسط المدينة.

و.م.غ.


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...