نقابة للتعليم تخرج ببيان ضد مدير مدرسة الهندسة المعمارية بتطوان

خرج مكتب الفرع المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي ببيان أمس الأربعاء 12 فبراير 2020، يوجه فيه انتقادات شديدة لطريقة المدير في تسيير المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان.

وحسب البيان، فإن مكتب الفرع المحلي عبّر عن “رفضه التام لإصرار المدير على الانفراد بالبرمجة البيداغوجية” لكونها حسب البيان تسببت في “توزيع عشوائي وارتجالي لحصص التدريس وعدم الاعتماد على دفتر ضوابط بيداغوجية محدد وقار”.

وأضاف البيان، بأن هناك “تضخم في عدد ساعات التدريس بالنسبة لبعض المواد والذي من شأنه التأثير سلبا على التحصيل العلمي للطلبة الذين أبدوا امتعاضهم من هذا التوزيع الزمني الذي يخالف ما هو معتمد في المدارس الوطنية للهندسة المعمارية الأخرى”.

كما ندد البيان ما أسماه “استمرار المدير في ممارسة مهام تدريسية خارج الضوابط القانونية من حيث عدد الساعات المسموح بها والتي تجعل من المدير المتحكم الرئيسي في نقط بعض المواد المهمة وصل حد توزيع نقط دون تقييم أو اعتماد على معايير واضحة وموضوعية”.

كما استنكر البيان “سياسة التجاهل والأمر الواقع التي يعتمدها المدير إزاء مطالب الأساتذة الباحثين بخصوص ضرورة تفعيل توصيات اللجنة الوزارية الموفدة بتاريخ 05 يوليوز 2019 التي أكدت على أهمية خلق لجان داخل المؤسسة من أجل تدبير تشاركي للجوانب البيداغوجية والمالية”.

وأكد أصحاب البيان على عدم التوصل لحل لمختلف المشاكل والاختلالات التي سبق أن أشار إليها الأساتذة الباحثون في بيان سابق (15 أكتوبر 2019) والذي يبدو أنه لم يلق صدى لدى المدير، مما أدى إلى حدوث قطيعة تامة بين المدير والأساتذة الباحثين وأذكى حالة الاحتقان بالمؤسسة، الأمر الذي سيعيق لا محالة تطور وإشعاع المدرسة في ميدان التعليم والتأطير والبحث العلمي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...