إعلان

قافلة العلوم بوزان، مبادرة لتنمية شغف التلاميذ بالعلم

و.م.ع

انطلقت مؤخرا بوزان فعاليات النسخة الرابعة من قافلة العلوم التي تروم تنمية شغف التلاميذ بالعلوم وتطبيقاتها في الحياة العملية.

إعلان

إعلان

وتضم قافلة العلوم، حسب المنظمين، 16 مشروعا تربويا تتراوح بين عقد ندوات وورشات علمية، وتنظيم لقاءات مع خبراء في شتى مجالات العلوم، وخرجات بيداغوجية لتمكين التلاميذ من الاطلاع على مختلف التطبيقات العملية للعلوم، مبرزين أن الأمر يتعلق ب “مشروع مبتكر يضم أنشطة متنوعة وغنية”.

إعلان

في هذا السياق، استفادة حوالي 9 آلاف تلميذ من مختلف المستويات الدراسية، بتأطير من طاقم تربوي، من خرجة بيداغوجية إلى سد الوحدة للاطلاع عن كثب على تقنيات إنتاج الطاقة الكهربائية.

إعلان

كما تم في هذا الإطار القيام بخرجات تربوية إلى المدار السقوي المرتبط بسد “وادي المخازن” ومحطة معالجة المياه العادمة بالرباط، والمحمية الطبيعية “سيدي بوغابة” بالقنيطرة.

وتتوخى “قافلة العلوم 2020″، التي ستتواصل إلى غاية ماي المقبل، تحسيس التلاميذ بأهمية العلوم وصقل شغفهم بالمعرفة العلمية والمساهمة في إذكاء دينامية جديدة على تدريس العلوم بمختلف الأسلاك التربوية، وإنعاش الحياة المدرسية.

ويساهم في تنشيط فعاليات الدورة الرابعة من قافلة العلوم عدد من الشركاء، من بينهم على الخصوص المكتب الشريف للفوسفاط وخبراء في علم الفلك ومهندسون وجمعيات محلية ووطنية بهدف تقريب العلوم من تلاميذ المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بوزان.

يذكر أن عدد التلاميذ المستفيدين خلال الدورات السابقة من قافلة العلوم فاق 40 ألف تلميذ سنويا، ما ساهم في تفعيل أدوار الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية على الصعيد الإقليمي.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...