إعلان

العرائش.. يوم دراسي حول آفاق سوق الشغل والتشغيل الذاتي

و.م.ع

احتضن مقر عمالة العرائش، الثلاثاء، يوما دراسيا حول آفاق سوق الشغل والتشغيل الذاتي تحت شعار “الإدماج الاقتصادي للشباب وحكامة سياسة التشغيل”.

إعلان

ويندرج هذا اليوم الدراسي، الذي ترأسه عامل الإقليم، العالمين بوعصام، في إطار تنزيل برامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتثمينا لدور التحسيس بأهمية إدماج الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز مبادئ الحوار والتشاور بين مختلف الفعاليات والقطاعات المعنية بسوق الشغل والتشغيل الذاتي.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي شهد مشاركة ممثلين عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والكلية المتعددة التخصصات ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وجمعيات المجتمع المدني، تسليط الضوء على مجموعة من المحاور والآليات الكفيلة بإنعاش سوق الشغل والتشغيل الذاتي، وفتح آفاق واعدة في وجه الشباب الباحث عن فرص العمل بالإقليم.

إعلان

وتمحورت المداخلات خلال اليوم الدراسي حول “برامج وأفاق إنعاش التشغيل بإقليم العرائش”، و”ملاءمة التكوين مع حاجيات سوق الشغل وآليات الإدماج المهني للخريجين”، و”خارطة الطريق المتعلقة بتطوير التكوين المهني وإحداث مدن المهن والكفاءات”، و”منصة الإدماج الاقتصادي للشباب : التحديات والرهانات”، و”مراحل إنشاء المقاولات ومصادر التمويل”.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...