إعلانات

رالي المغرب الصحراوي.. السائق القطري ناصر العطية يخطف صدارة مبكرة خلال اليوم الأول

خطف السائق القطري ناصر صالح العطية وملاحه ماتيو بوميل صدارة مبكرة عقب انتهاء اليوم الأول من رالي المغرب الصحراوي، الجولة الأخيرة والرابعة من بطولة كأس العالم لراليات الـ ‘كروس كانتري‘ لموسم 2019، حيث تفوق سائق تويوتا هايلوكس بفارق 2:39 ثانية على سائق فريق ‘سينتشري رايسينغ سي آر 6‘ ماتيو سيرادوري، بينما منح الجنوب أفريقي جينيال دو فيلييه تويوتا مركزاً آخر لتويوتا من بين المراكز الثلاثة الأولى.

إعلانات

وانطلق التحدي المغربي من مدينة فاس العريقة، ليقطع مسافة 226 كلم في المرحلة الأولى وصولاً إلى مدينة إرفود، بتضاريس صحراوية متطلبة ومتعبة للغاية للآلة والسائق على حد سواء، الأمر الذي تسبب بالعديد من المشاكل لطيف من السائقين، أولهم العطية، الذي انثقب احد إطارات سيارته بعد 100 كلم على بداية المرحلة، إلا أنه تمكن من إنهاء اليوم بأحسن صورة.
وذهب المركز الثاني، على نحو مفاجئ، للسائق الفرنسي سيرادوري أمام دو فيلييه بفارق زاد عن الدقيقة، في حين عانى سائق سيارة ‘ميني كوبر ووركس باغي‘ ستيافن بيتيرهانسيل مع إطارات سيارته، لينهي اليوم الأول في المركز الرابع فقط.

إعلانات

ولم يسلم سائق تويوتا بيرنهارد تين برينكي من المشاكل مع انطلاق الرالي، حيث تعرضت سيارته لانثقاب في أحد الإطارات أيضاً، ليعبر الهولندي وملاحه طوم كولسول خط النهاية في المركز الخامس.

وحلّ التشيكي مارتن بروكوب على متن سيارته ‘فورد رابتور آر أس كروس كانتري‘ في المركز السادس، بفارق 9 دقائق تقريباً إلى المركز الأول، بعد تعرضه لمشكلة في ضغط الزيت منتصف المرحلة.

وصُنّف إيريك فان لون في المركز السابع خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس أمام سائق ‘ميني جون كوبر ووركس باغي‘ كارلوس ساينز.

إعلانات

وتصدر البولندي آرون دومزالا، خلف مقود ‘كان- آم مافيريك أكس 3‘، منافسات فئة ‘تي 3‘ باحتلاله المركز التاسع في الترتيب العام، وأكمل سائق تويوتا السعودي يزيد الراجحي المراكز العشرة الأولى.

ولم تكن بداية بطل العالم للفورمولا فرناندو ألونسو مثالية في مشاركته الرسمية الأولى في رالي كروس كانتري، حيث مرّ الإسباني وملاحه مارك كوما بيوم صعب للغاية بتعرضهما لثلاثة انثقابات في المرحلة الأولى، إلا أن ألونسو تمكن من إيصال سيارته إلى خط النهاية في المركز 21 فقط.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...