انتخاب البروفيسور إحسان بن يحيى رئيسة للاتحاد الدولي لطب الأسنان

تم انتخاب البروفيسور إحسان بن يحيى رئيسة للاتحاد الدولي لطب الأسنان خلال المؤتمر الأخير للاتحاد الذي انعقد في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وستلج السيدة بن يحيى ،العضو بمجلس الاتحاد الدولي منذ سنة 2013 ، إلى المجلس التنفيذي لهذه الهيئة قبل أن تتولى رئاستها سنة 2021 لمدة سنتين.

وأكدت بن يحيى عقب انتخابها في جولتين أمام منافسين من كندا وألمانيا، أنها لن تألو جهدا « لكي يحافظ الاتحاد الدولي لطب الاسنان على مساره ورؤيته ».

وعبرت البروفيسور بن يحيى عن اعتزازها بكونها أول امرأة عربية وإفريقية تتولى هذا المنصب ، وبتمثيل المغرب على رأس هذه المنظمة الدولية، معربة عن تطلعها للعمل من أجل « تقليص الفوارق في مجال صحة الفم والاسنان وضمان عدم تهميش الفئات الأكثر هشاشة ».

وتشغل البروفيسور بن يحيى ، أستاذة التعليم العالي بكلية طب الأسنان بالدار البيضاء، منصب رئيسة وعضو مؤسس للجمعية المغربية لوقاية الفم والاسنان، كما تتولى الاشراف على مركز إستشارات طب الأسنان والعلاج في المركز الإستشفائي إبن رشد.

وشهد مؤتمر الفدرالية الدولية لطب الاسنان الذي عقد الذي عقد يومي 08 و 09 شتنبر في سان فرانسيسكو ،حضور أزيد من 30 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم.

وتعد هذه المنظمة التي تأسست سنة 1900 ، الهيئة الأكثر تمثيلية لهذه المهنة، حيث تضم في عضويتها أزيد من مليون طبيب أسنان يمثلون نحو 130 بلدا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...