الدكتور والخبير الإعلامي ابراهيم الشعبي يلتقي الأمين العام لاتحاد المغرب العربي بالعاصمة الرباط

في إطار انفتاحه على محيطه المغاربي و العربي، التقى يومه الاثنين، وفد عن المكتب التنفيذي للمركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي سعادة البروفيسور الطيب البكوش بمقر الاتحاد بالعاصمة الرباط.

في هذا اللقاء ، الي جاء بطلب من المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان، قدم رئيس المركز الدكتور و الخبيىدر الإعلامي ابراهيم الشعبي، أستاذ مادة ” تحليل الأحداث” بالمعهد العالي للاعلام و الاتصال، تعريفا موجزا عن تأسيس هذا المركز و أهدافها ، كما أشار اللقاءات التي قام بها منذ نشأته مع مؤسسات رسمية و غير رسمية ، وطنية ودولية، كالمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان و المحلي الوطني لحقوق الإنسان و وزارة الدولة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان و المجتمع المدني و وزارة الثقافة و الاتصال و دوليا مع الاتحاد الأوروبي و مكتب الأمم المتحدة لدعم المجتمع المدني. من جهته تحدث البروفيسور الطيب البكوش، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي عن الإنجازات التي قام بها على المستويين العربي، الإفريقي و الدولي و المبادرات الإيجابية التي اشتغل عليها في السنوات الأخيرة كخلق شبكات تعاون بين مختلف الدول الخمسة المكونة للمغرب الكبير، كشبكة النساء الرائدات و شبكة رجال الأعمال المغاربيين. و شبكة النقابات الإعلامية.

في ذات السياق استعرض الكرفان فرص التعاون الممكنة بين المجتمع المدني و اتحاد المغرب العربي من أجل تجويد و تطوير الفعاليات و الكفاءات المغاربية التي يزخر بها الفضاء المغاربي.

كما تناول الطرفان إمكانية التعاون بين الإتحاد المغاربي و هيآت المجتمع المدني. و في هذا الصدد، ذكر بل أشاد الطرفان بالعمل الوحدوي الذي ستنظمه المؤسسة المغاربية للتواصل و حوار الثقافات بشراكة مع اتحاد المغرب العربي و المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان و المركز المغاربي للإعلام و الديمقراطية الذي سينظم يوم 2019/10/10 بالمكتبة الوطنية للمملكة بالعاصمة الرباط.

و هذا العمل الوحدوي يتمثل تنظيم يوم دراسي مغاربي حول الإعلام الإلكتروني، يجمع كل الفعاليات الإعلامية و السياسية التي تؤمن بالوحدة المغاربية و بمشاركة خبراء وأكاديميين و إعلاميين من الجزائر، تونس، موريتانيا، ليبيا والمغرب، لمقاربة دور التكنولوجيات الحديثة للإعلام و الاتصال و خاصة الصحافة الرقمية في تقوية الهوية الوحدوية وقياس مدى انعكاس المحتوى الرقمي في صناعة الرأي العام المغاربي لأبناء المغرب الكبير.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...