أطفال القدس يؤدون من طنجة أنشودة “سلاما للمغرب من أرض السلام”

و.م.ع

أدى أطفال القدس المشاركين في الدورة الـ12 للمخيم الصيفي، الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف ، بطنجة، أنشودة بعنوان “سلام للمغرب من أرض السلام” مساهمة منهم في احتفالات الشعب المغربي بعيد الشباب المجيد.

ويعبر هذا النشيد عن المحبة والتقدير والامتنان لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي يرعى القدس وأهلها بكافة فئاتهم.

وحسب بلاغ لوكالة بين مال القدس الشريف، فقد ألهبت هذه الأنشودة التي كتب كلماتها الشاعر الفلسطيني خلدون أعور، ولحنها الفنان سامر سيوري حماس الأطفال المغاربة الذين غصت بهم جنبات القاعة المغطاة “الزياتن” بمناسبة اختتام المسابقات الرياضية التي نظمتها المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة- تطوان – الحسيمة بهذه المناسبة المجيدة.

وامتزجت رقصات الدبكة و”الصيحات” الشعبية الفلسطينية مع الإبداعات التي قدمتها فرقة “أطفال الغيوان” من تراث الأغنية الشعبية المغربية لترسم لوحة فنية بديعة ترسخ قيم الوطنية وحب الأوطان لدى الناشئة.

وكان الأطفال المقدسيون قد زاروا ، خلال مقامهم بطنجة ، عددا من معالم المدينة، منها ميناء طنجة المتوسط، الذي يعتبر أكبر ميناء في إفريقيا.

كما استقبل أطفال القدس ، أمس الخميس بقصر الضيافة بالرباط، من طرف صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويتواصل برنامج الدورة الثانية عشرة للمخيم الصيفي التي تقيمها وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة 50 طفلا وطفلة من القدس، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 28 غشت الجاري بتنظيم زيارات تربوية وسياحية وترفيهية الى كل من المضيق وشفشاون والرباط والدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...