إعلان

حملات ضذ الباعة المتجولين بعدد من أسواق مدينة طنجة

قامت السلطات المحلية، صباح اليوم الخميس، بتنفيذ حملات كبيرة لمنع الباعة المتجولين بأسواق المصلى وكاسبراطا والسواني بمدينة طنجة.
قامت السلطات المحلية، صباح اليوم الخميس، بشن حملات كبيرة لمنع الباعة المتجولين بأسواق المصلى وكاسبراطا والسواني بمدينة طنجة.

إعلان

إعلان

إعلان

وقد توافد على سوق المصلى، منذ صباح اليوم الخميس عدد كبير من سيارات القوات المساعدة والأمن الوطني، حيث تم منع الباعة المتجولين من عرض سلعهم نهائيا، وهذا ما أدى إلى استياء كبير وسط هؤلاء الباعة، وارتياح لدى أصحاب المحلات.

إعلان

وبسوق كسبراطا، مازالت تتواصل لعبة “القط والفار”، فبالرغم من المطاردة اليومية للباعة المتجولين، لم تتمكن السلطات المحلية من السيطرة التامة على هذه الظاهرة، حيت يتمكن معظمهم من عرض سلعهم في الأزقة المجاورة للسوق، فيما يتعرض الآخرون لمصادرة سلعهم وأهمها “الميزان” .

أما بحي السواني، فلم تكن مهمة السلطات المحلية صعبة، حيث لم تكلفهم عملية الطرد سوى سيارة واحدة للقوات المساعدة تم ركنها أمام “مكتبة آنفا”، لمنع عربات قليلة لبيع الفواكه والخضر.

وقد أكد مصدر مسؤول من السلطات المحلية، لمجلة طنجة نيوز، أن هذه العملية تأتي بعد الشكايات المتكررة لأصحاب المحلات، لما يتعرضون له من خسائر جراء ظاهرة البيع بالشارع، بالإضافة إلى شكايات سكان الأزقة المجاورة عن الضجيج الذي تسببه هذه الظاهرة منذ الصباح الباكر وعرقلة حركة السير.

ومن جهة أخرى، عبر عدد من الباعة المتجولين بالأسواق المعنية، في حديثهم مع طنجة نيوز، عن استيائهم من هذه الحملة، حيت أكد معظمهم أن هذه المهنة تعتبر مورد قوتهم اليومي، كما طالبوا بتدخل عاجل من الجهات المسؤولة لإيجاد حل سريع لهم.

طنجة نيوز – في الصور: سوق المصلى هذا الصباح

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...