إعلانات

تغيير أسماء أزيد من 1800 شارع وساحة عمومية وزقاق بطنجة

قررت الجماعة الحضرية لمدينة طنجة تسمية وتغيير أسماء أزيد من 1800 شارع وساحة عمومية وزقاق بالمقاطعات الأربع لمدينة طنجة. وصادق أعضاء الجماعة الحضرية ، خلال الدورة الأخيرة ، على مقرر يقضي بتسمية هذه الأماكن العمومية استعدادا لتفعيل مشروع النظام المعلوم
قررت الجماعة الحضرية لمدينة طنجة تسمية وتغيير أسماء أزيد من 1800 شارع وساحة عمومية وزقاق بالمقاطعات الأربع لمدينة طنجة. وصادق أعضاء الجماعة الحضرية ، خلال الدورة الأخيرة ، على مقرر يقضي بتسمية هذه الأماكن العمومية استعدادا لتفعيل مشروع النظام المعلوماتي الجغرافي الذي سيمكن من وضع خريطة دقيقة لمدينة طنجة.

إعلانات

وقد تبنت الجماعة الحضرية هذا المشروع بشراكة مع المصلحة الدائمة لمراقبة التدبير المفوض لمصالح التطهير السائل وتوزيع الماء والكهرباء من أجل استغلال البرامج المعلوماتية الحديثة في وضع خرائط إلكترونية للمساعدة على تدبير هذا القطاع.
وأفادت وثيقة للجماعة الحضرية بأنه سيتم إشراك ممثلين عن المقاطعات الإدارية الأربع بمدينة طنجة في مشروع التسمية لتوسيع دائرة الاستشارة وتفادي تكرار أسماء الشوارع والأرقام.وأضافت الوثيقة أن مشروع التسمية سيمكن من التعرف على الأسماء والأرقام المكررة وتوحيد التسمية عبر النطق العربي الفصيح, وتوحيد كتابة أسماء الساحات والشوارع والأزقة واعتماد الترجمة النطقية للأسماء الأجنبية بدل الترجمة المعنوية.
وأشار مصدر من داخل الجماعة الحضرية إلى أن مشروع التسمية سيركز على النهوض بالتاريخ الإنساني والحضاري لمدينة طنجة التي كانت على الدوام ملتقى للثقافات والحضارات منذ فجر التاريخ.
وأكد أن هذه الشوارع والساحات ستحمل أسماء علماء وكتاب وفنانين ورسامين وعدد من المشاهير والمخترعين الذين أناروا طريق الإنسانية وطبعوا تاريخها بأعمالهم الخالدة وأنه «سيتم تنحية الأسماء المرتبطة بالاستعمار والمعمرين»

إعلانات

طنجة نيوز

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...