في أقل من ثلاثة أيام.. وفاة 4 رضع بقسم الأطفال بمستشفى محمد الخامس بآسفي

رقم قياسي في عدد الوفيات في صفوف الأطفال الصغار الذي وصل إلى اربعة ذلك الذي تم تسجيله بقسم الأطفال بمستشفى محمد الخامس بآسفي خلال الثلاثة أيام الأخيرة.

طنجة نيوز
رقم قياسي في عدد الوفيات في صفوف الأطفال الصغار الذي وصل إلى اربعة ذلك الذي تم تسجيله بقسم الأطفال بمستشفى محمد الخامس بآسفي خلال الثلاثة أيام الأخيرة.

آخر هاته الوفيات وفاة رضيع توأم يبلغ من العمر خمسة أشهر مساء يوم الإثنين الأخير، والذي يقطن بإحدى الدواوير التابعة للجماعة القروية أولاد سلمان متأثر بالمرض الذي تعرض له على مستوى رئتيه بعدما كان نزيلا رفقة أمه بهذا القسم.

الأمر الذي جعل والده يحتج بحرارة على المسؤولين بالمستشفى ودخوله في حالة هيستيرية من خلال صراخه وعويله وبكاءه والذي تمخض عنهم تكسيره لباب قسم الأطفال،احتجاجا على وفاة فلذة كبده التوأم واخر صباح يوم الاربعاء .
وعن أسباب هاته الوفيات المفاجئة في صفوف هؤلاء الأطفال الصغار، أكد مسؤول طبي في اتصال هاتفي أجرته معه جريدة “أحداث أنفو “على أن الوفيات الأربعة تتوزع بين وفاة رضيع لا يتعدى وزنه 900غرام يستحيل بقاؤه على قيد الحياة ،وآخر لا يتعدى وزنه كيلوغرام واحد و100 غرام، وثالث من نوع” الخدج”،ورابع أصيب بتعفن على مستوى رئتيه.

وأضاف على أنه خلال هاته الفترة التي تعرف انتهاء فصل الخريف ودخول فصل الشتاء تنتشر بعض الأمراض في صفوف الأطفال الصغار تلك المتعلقة بآلام في القصبات الهوائية وانتشار العدوى بينهم.

وأبرز المصدر المسؤول أن قسم الأطفال بمستشفى محمد الخامس بآسفي يعرف اكتظاظا في الوقت الراهن،إذ يصل عدد الوافدين عليه من الأطفال الصغار ما بين 15 و20 حالة يوميا بعضها من إقليم اليوسفية ومن المصحات الخاصة،لكون هاته الأخيرة لا تتوفر على أجنحة للأطفال الصغار.

كما أكد على أن مجهودات عدة يبذلها الطاقم الطبي في هاته المرحلة بالذات من أجل تجاوز هذا المشكل، وأن هناك حملات طبية في عدد من مؤسسات التعليم الأولي للقيام بفحوصات طبية للأطفال الصغار تفاديا لانتقال العدوى وتفاديا بانتشار هاته الأمراض وسط فلذات أكبادنا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...