مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة : الشريط البرتغالي “قبل الغد” يفوز بالجائزة الكبرى

فاز الفيلم البرتغالي (قبل الغد) لمخرجه لويس غافالو تلاس بالجائزة الكبرى للمهرجان السادس للفيلم القصير المتوسطي الذي اقيم تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس. وفال المركز السينمائي المغربي الذي ينظم المهرجان السادس للفيلم القصير المتوسطي الذي
فاز الفيلم البرتغالي “قبل الغد” لمخرجه لويس غافالو تلاس بالجائزة الكبرى للمهرجان السادس للفيلم القصير المتوسطي الذي اقيم تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

إعلانات

وقال المركز السينمائي المغربي الذي ينظم المهرجان السادس للفيلم القصير المتوسطي الذي اختتم الليلة الماضية في بيان له ان فوز الفيلم البرتغالي بالجائزة الكبرى جاء بعد ان اختارته لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج المغربي نبيل عيوش بالاجماع. واكد ان تتويج هذا الشريط الذي يعالج موضوعا فلسفيا بامتياز يوازي بين مختلف الثنائيات الضدية اهمها ثنائية الخير والشر جاء من بين 48 شريطا دوليا قصيرا شاركت في المسابقة الرسمية للمهرجان. واوضح ان جائزة لجنة التحكيم نالها المخرج السلوفيني عن فيلمه (اكاب) الذي يعالج الطفرة التكنولوجية الحديثة مضيفا ان جائزتي احسن دور رجالي واحسن دور نسائي تم حجبهما. يذكر ان المشاركة المغربية في هذه الدورة التي كانت ممثلة باربعة افلام وهي (حلم .. يقظة) للمخرج علي الطاهري و(نشيد الجنازة) للمخرج محمد مفتكر و (رحيل) لنوفل براوين و (ازوران) لعز العرب العلوي لم تحصل على اية جائزة. وكان افتتاح المهرجان الذي حضرته نجوم سينمائية مغربية ومتوسطية في مدينة طنجة الاثنين الماضي تميز بعرض فيلم (شكاوى الفلاح الفصيح) للمخرج المصري الراحل شادي عبد السلام الذي يعالج موضوع العدل في العهد الفرعوني. وضمت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية اسماء متوسطية بارزة منها المنتجة الاسبانية ماريا ديل بيلار كازورلا والممثلة الجزائرية نادية سمير والناقدين السينمائيين الفرنسي جاك كيرمابون والمصري كمال رمزي. وكانت الجائزة الكبرى للدورة السابقة فاز بها المخرج اللبناني فيليب سقف عن فيلمه القصير (الدرس الخامس) فيما نال جائزة لجنة التحكيم المخرج القبرصي واكيم مايلونس عن فيلمه “فرماكون”.

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...