طنجة.. حفل توقيع رواية “ضباب في طنجة” للأديبة الإسبانية كريستينا باريز

يحتضن فضاء المكتبة الاسبانية خوان كويتسصولو بطنجة يوم الأربعاء 31 يناير على الساعة السابعة مساء، حفل تقديم وتوقيع رواية “ضباب في طنجة” للكاتبة الاسبانية كريستينا لوبيث باريو.

طنجة نيوز
يحتضن فضاء المكتبة الاسبانية خوان كويتسصولو بطنجة يوم الأربعاء 31 يناير على الساعة السابعة مساء، حفل تقديم وتوقيع رواية “ضباب في طنجة” للكاتبة الاسبانية كريستينا لوبيث باريو.

وتعتبر الرواية إحدى اهم الأعمال الأدبية الاسبانية المعاصرة؛ حيث احتلت المرتبة الثانية ضمن الأعمال التي تقدمت لنيل جائزة بلانيطا، اهم جائزة أدبية في اسبانيا.

وتدور احداث الرواية بمدينة طنجة خلال سنوات الخمسينات،حيث تتحدث عن العلاقة الفاترة بين فلورا كاسكون و زوجها بمدريد، الشخصيتين المحوريتين في الرواية، قبل ان تقرر هذه الأخيرة القيام برحلة الى مدينة طنجة للبحث عن عشيقها، و بالتالي البحث عن كاتبة رواية “ضباب في طنجة”.

وتصف لنا الكاتبة في هذه الرواية اهم الأماكن بمدينة البوغاز بأسلوب ساحر واخاذ.و كذا عن العلاقات الجيدة التي كانت تسود بين مختلف الأديان و الثقافات بمدينة طنجة ابان الحقبة الدولية.

ازدادت الكاتبة الاسبانية كريستينا باريز بمدينة مدريد سنة 1970. اشتغلت سابقا في المحاماة، قبل ان تقرر التخلي عن هذه المهنة و التفرغ للكتابة.

فازت بجائزة بيلا بوزويلو د الاركون سنة 2009، و نشرت سنة 2010 روايتها الشهيرة “بيت الحب المحضور”. وبفضل هذه الرواية فازت بجائزة الكاتبة الواعدة.

وقد ترجمت هذه الرواية الى اكثر من خمسة عشر لغة . أصبحت مدينة طنجة مؤخرا مكانا مفضلا للكاتبة. بل وفضاء محبوبا للكثير من الكتاب والشعراء والسينمائيين الاسبان، يستهلمون منه إبداعاتهم وأعمالهم الأدبية. نذكر منهم بالخصوص ارطورو بيريز ريبيرطي و خافيير بالينثويلا و كريسطينا لوبيث باريو..وغيرهم الكثير…

اللقاء سيسيره الاستاذ عبد الخالق النجمي، الباحث والمترجم المغربي بجامعة مدريد المستقلة، والمتخصص في الادب الاسباني والأميركي اللاتيني.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...