تعليمات ملكية لانجاز برنامج التدخلات الانسانية في إطار عملية مواجهة البرد القارس شتاء 2018

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تشرع مؤسسة محمد الخامس للتضامن في انجاز برنامج التدخلات الانسانية في إطار عملية مواجهة البرد القارس شتاء 2018.

طنجة نيوز
تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تشرع مؤسسة محمد الخامس للتضامن في انجاز برنامج التدخلات الانسانية في إطار عملية مواجهة البرد القارس شتاء 2018.

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن ، أن المؤسسة تتجند كعادتها للتدخل لفائدة العائلات المعوزة القاطنة بالعالم القروي للتخفيف من آثار موجة البرد وهبوط الثلوج المرتقبة في اطار برنامج التدخلات الانسانية ابتداء من اليوم السبت بأقاليم الاطلس الكبير والصغير.

وأضاف البلاغ أنه ككل سنة ، تنفذ المؤسسة هذه العملية في حالة تدهور ظروف الطقس لاسيما عند هبوط الثلوج بكميات كثيفة تعرض الساكنة بالمناطق الجبلية للعزلة وتحد من امكانيتهم اقتناء المواد الغذائية.

وبمقتضى التنسيق بين المؤسسة ووزارة الداخلية و السلطات المحلية -يشير البلاغ- تم توفير ما يلزم من الأطر و الآليات اللوجيستيكية للتدخل في المناطق المبرمجة.

و هكذا -يبرز البلاغ – عبأت المؤسسة أطرها لتسهر على تقديم الدعم و المساعدة للعائلات الفقيرة للتخفيف من آثار موجة البرد ، مضيفا أن ساكنة هذه المناطق المستهدفة ستستفيد من رزمة من المواد الغذائية مكونة من الدقيق والارز والسكر والشاي وزيت المائدة والحليب المجفف والأغطية.

وخلص البلاغ إلى أن فرق المؤسسة ستتدخل في الشطر الاول من هذا البرنامج في أقاليم خنيفرة و ميدلت وأزيلال والحوز بحيث سيهم هذا البرنامج الانساني آلافا من المستفيدات والمستفيدين بدواوير الأقاليم السالفة الذكر ؛ وذلك حسب برنامج يهم إقليمي ميدلت والحوز اليوم السبت وإقليم خنيفرة يوم غد الأحد وإقليم أزيلال بعد غد الإثنين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...