طنجة: انطلاق فعاليات المهرجان الوطني الثالث للمسرح الجامعي

انطلقت مساء اليوم الجمعة، بقاعة صامويل بكيت بمدينة طنجة، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للمسرح الجامعي.
انطلقت مساء اليوم الجمعة، بقاعة صامويل بكيت بمدينة طنجة، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للمسرح الجامعي.

وقد حضر حفل افتتاح هذه الدورة، التي يأتي تنظيمها هذه السنة احتفالا بعيد الاستقلال المجيد، كل من مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، ونائب رئيس جامعة عبد المالك السعدي، ومديرة المعهد الفرنسي بطنجة، وعدد من الشخصيات الأخرى.

كما تم كذلك خلال هذا الحفل، الإعلان عن لجنة التحكيم، التي يترأسها الفنان المسرحي عبد الحق الزروالي، وتتكون من السيدة سناء الشدال، والسيد إبراهيم هناي، والسيد حسن اليوسفي، والسيد مكروم الطالبي.

وتميز حفل الافتتاح بتكريم الفنان المسرحي الكبير عبد الجبار لوزير، تحث شعار: “لنحيي شعلة المسرح”، كما تم تقديم له هدايا رمزية.

وتهدف هذه الدورة، المستمرة إلى غاية يوم الثلاثاء 17 نونبر الجاري، والمنظمة من طرف جمعية العمل الجامعي للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، إلى الدفع بمختلف أشكال التبادل والإبداع و التعبير المسرحي وخلق منتدى للتثقيف والتكوين، إضافة إلى تشجيع روح الإبداع و المبادرة، و فتح النقاش حول المكانة السامية التي أضحى المسرح يحتلها في الفضاء الجامعي.

ومن المنتظر أن تعرف قاعة العرض بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة وقاعة صامويل بكيت والمسرح البلدي محمد الحداد بطنحة، عرض مسرحيات من المغرب وبلجيكا والصومال وفرنسا والسودان والجزائر وليبيا.

كما سيتم تنظيم ورشات تكوينية، وحلقات نقاش في كل من مندوبية وزارة الثقافة والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، والتي سيؤطرها فنانون ومختصون في ميدان المسرح وفاعلون في الميدان الثقافي.

تغطية: محمد النكري

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...