إعلانات

مؤسسة جمعة للتعليم الخاص.. فضاء تعليمي متميز بطنجة

مادة إعلانية – هي واحدة من أكثر المدارس الخاصة تميزا في طنجة، نظراً لعدة عوامل تجعلها فعلا فضاء مريحاً للتلاميذ ولأوليائهم وللمدرسين والطاقم الإداري أيضاً.

إعلانات

مادة إعلانية
هي واحدة من أكثر المدارس الخاصة تميزا في طنجة، نظراً لعدة عوامل تجعلها فعلا فضاء مريحاً للتلاميذ ولأوليائهم وللمدرسين والطاقم الإداري أيضاً.

إعلانات

تطل مدرسة جمعة على طريق الرباط في حي البرانص2، وهو المكان الذي يتميز بهدوئه وبعده عن الضوضاء والضجيج، في حيّ راق ومتميز، مع سهولة ركن السيارات في مدخليْ المؤسسة (من جهة طريق الرباط، ومن جهة حي البرانص2).

إعلانات

إضاءة وتهوية
تقع مؤسسة جمعة على مساحة واسعة، تجعل من أقسامها وممراتها وساحاتها ومرافقها فضاءً رحبا لا يضيق بالمتمدرسين، بل يشكل بالنسبة لهم بيتاً ثانياً، بحيث يتحركون في جنباتها بكل حرية ودون ازدحام أو ضغط.

هذا المعطى يجعل من مسألتي التهوية والإضاءة في مؤسسة جمعة ميزة إضافية بحيث تعرف كل أقسام المؤسسة إضاءة جيدة جدا من خلال إطلالها جميعا على الخارج، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على التهوية الجيدة التي تعرفها كل الأقسام والمرافق.

قاعات مخصصة للأكل وأجهزة لتسخين الوجبات
خصصت مؤسسة جمعة الخاصة قاعة أكل في كل طابق من أجل تناول وجبة الغذاء، وستطرح المؤسسة خلال السنة الدراسية المقبلة على أولياء الأمور مشروع التغذية الطبيعية للأطفال حتى يتم تفادي الأكلات الصناعية التي تضر بصحة فلذات أكبادنا وتتحول إلى عائق للتحصيل وسبباً مباشراً في أمراض تهدد صحتهم وعقولهم.

غرفة للراحة
بقدر ما تفكر مؤسسة جمعة في دراسة أبنائها، فإنها تفكر أيضا في راحتهم التي لا مناص منها، لهذا فقد خصصت للأقسام التمهيدية خصوصا، بيتا خاصة للراحة يبقى ملاذا لهم كلما سيطر عليهم التعب والإرهاق.

ومن الراحة إلى العلاج، نجد في مؤسسة جمعة غرفة خاصة بالعلاج تتوفر الإسعافات الأولية في حالة لا قدر الله أصيب أحد التلاميذ بجرح أو ما شابه.
كما تضم المؤسسة “متحفا” مصغرا يمتلئ بإبداعات تلاميذها اليدوية وما أنجزته أناملهم من أشكال وزخارف، إضافة إلى مكتبة هادئة واسعة توفر كمية معقولة من الكتب والمجلات المفيدة للأطفال.

ساحة واسعة للعب
تتوفر مؤسسة جمعة الخاصة على ساحة بمساحة واسعة تسمح للأطفال في أخذ راحتهم في اللعب، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم تواجد كل الأقسام في الساحة في آن واحد، بما يسمح باستثمار مساحتها بشكل ممتاز.

خرجات ورحلات استكشافية منتظمة
تعتبر مؤسسة جمعة هذا الأمر من الوسائل التي تنمّي ثقافة الطفل وتزرع ملكة الاكتشاف لديه، خاصة ما يتعلق بكنوز مدينته وبلده من مآثر تاريخية ومؤسسات إنتاجية وأنشطة ثقافية تساهم كلها في تنمية الحس الإبداعي لدى الطفل وتوسيع دائرة معارفه في مختلف المجالات.

إضافات
كما أضافت المؤسسة هذه السنة غرفة خاصة بالمعلوميات، من أجل مواكبة ثورة التكنولوجيا، ومسايرة المستجدات.

وبالنسبة للتعليم التمهيدي فقد أضافت المؤسسة فضاء خاصاً بالألعاب من أجل الترفيه أكثر عن الأطفال، مما يساعد على الفهم والاستيعاب أكثر.
ولم يكن ليفوت المؤسسة أن تواكب بعض المستجدات التعليمية، فقررت أن تضيف حصة “الحساب الذهني” « ABACUS »لبرامجها، حيث سيتم تعليمه بدءا من السنة الدراسية المقبلة 2017-2018.

كما ستركز مؤسسة “جمعة” أكثر على تعلم اللغات الأجنبية وبخاصة الإنجليزية إلى جانب اللغة الفرنسية طبعاً.

للتواصل مع المؤسسة:
الهاتف: 0539386452
العنوان: 84، شارع محمد السادس، طريق الرباط، البرانص 2
صفحة المؤسسة على فيسبوك: https://www.facebook.com/profile.php?id=100010355085524

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...