الدورة 12 من لحاق تيتان ديزرت للدراجات الهوائية الجبلية الأكثر شهرة في العالم من 30 أبريل إلى 5 ماي

تستضيف مدينة الرشيدية ونواحيها في الفترة من 30 أبريل الجاري إلى 5 ماي المقبل ، الدورة الثانية عشرة من لحاق (تيتان ديزرت Titan Desert)، أو (أقوياء الصحراء) للدراجات الهوائية الجبلية ،والذي يعد الأكثر شهرة في العالم.

طنجة نيوز
تستضيف مدينة الرشيدية ونواحيها في الفترة من 30 أبريل الجاري إلى 5 ماي المقبل ، الدورة الثانية عشرة من لحاق (تيتان ديزرت Titan Desert)، أو (أقوياء الصحراء) للدراجات الهوائية الجبلية ،والذي يعد الأكثر شهرة في العالم.

و يشرف على تنظيم هذه التظاهرة الدولية العالمية ، التي أعلن مساء اليوم الاربعاء في الدار البيضاء عن تفصيلها خلال ندوة صحفية ، جمعية (غيس تيتان باي غرمين) الاسبانية وذلك بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لسباق الدرجات و احدى الشركات العالمية في صناعة السيارات .

و أوضح روبين بريس المدير الرياضي لجمعية (غيس تيتان باي غرمين) أن الدورة 12 من لحاق ( تيتان ديزرت)، ستتوزع على ست مراحل ، مبرزا أنه من المنتظر مشاركة حوالي 450 رياضي من ضمنهم 24 من النساء، ينحدرون من 26 دولة من بينها المغرب ، إذ سيكون عليهم قطع مسافة 600 كلم .

وأضاف روبين بريس أن لحاق ( تيتان ديزرت) هو سباق للقدرة و التحمل ، مبرزا أن المنافسين ينتظرهم طواف غاية في الصعوبة “بالنظر لصعوبة التضاريس في المنطقة و الحرارة المرتفعة، لكن سينعمون بالمقابل بالمناظر الخلابة التي تتمتع بها الرشيدية ونواحيها و طيبة اهلها وحسن ضيافتهم”.

من جهته، ذكر رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدرجات محمد بلماحي ، أن الجامعة ستكون حاضرة في هذا اللحاق بفريق يقوده الاطار التقني عبد الرحيم الرياضي ،و المكون من الدراجين رضوان المعروفي و محمد ملالي و محمد سعيد العموري.

و أبرز بلماحي أن هذا اللحاق ، وعلى غرار المنافسات العالمية التي تشهدها المملكة، من شأنه أن يبعث بمجموعة من الرسائل في مقدمتها الامن و الاستقرار الذي تنعم به المملكة ،و معاينة ما تزخر هذه الربوع من طبيعة خلابة و تنوع في التضاريس و جمالية الكتبان الرملية وما توفره من اطمئنان و حسن ضيافة لزوارها .

و أضاف بلماحي ان هذا الحدث سيشكل مناسبة للتعريف بالمغرب كوجهة سياحية متميزة في ظل تواجد مجموعة من القنوات الاوربية و الامريكية التي ستغطي هذا الحدث الرياضي العالمي .

و كشف المنظمون انه على غرار الدورات السابقة ستنظم جمعية (غيس تيتان باي غرمين) قافلة طبية تروم تحسين حاسة السمع عند المصابين بإعاقة سمعية تحت شعار”السماع من جديد من أجل الحياة من جديد”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...