الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي 2009- 2010 يوم 10 شتنبر 2009

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، أن الانطلاقة الفعلية للدراسة بالمؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2009- 2010 ، ستكون يوم الخميس 10 شتنبر المقبل.
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، يوم الأربعاء، أن الانطلاقة الفعلية للدراسة بالمؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2009- 2010 ، ستكون يوم الخميس 10 شتنبر المقبل.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، أنها اتخذت كافة الإجراءات والتدابير التربوية الكفيلة بضمان انطلاقة جيدة لأول موسم دراسي في إطار البرنامج الاستعجالي 2009- 2012، مهيبة بكافة أطر التربية والتكوين وعموم التلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء ومجموع الفاعلين والشركاء، تكريس أجواء التعبئة الجماعية، من أجل تجسيد المعاني والأهداف النبيلة لشعار “جمعيا من أجل مدرسة النجاح”، الذي اختير للسنة الدراسية 2009 -2010.

وأوضحت بهذا الصدد أن التحاق أطر وموظفي هيئة الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة بمقرات العمل سيكون صبيحة الثلاثاء فاتح شتنبر المقبل.

وأضافت أن عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات التعليمية ستتواصل ما بين فاتح و8 شتنبر، على أن يتم الاحتفال داخل المؤسسات التعليمية بعيد المدرسة، يوم الأربعاء 9 شتنبر.

وتنعقد مجالس تدبير المؤسسات التعليمية، حسب المصدر ذاته، في الأسبوع الثالث من شهر شتنبر، وذلك لدراسة برامج عملها، وكذا مشروع المؤسسة والمصادقة عليها وإدراجها ضمن البرنامج العام للمؤسسة، والاستعداد للاحتفاء باليوم الوطني لآباء وأمهات التلاميذ الذي تقرر الاحتفال به في 30 شتنبر.

و.م.ع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...