الإعلان عن تأسيس جمعية ‘ملتقى المتخيل المتوسطي’

تم، مؤخرا، بمدينة طنجة الإعلان عن ميلاد جمعية ثقافية جديدة تهتم بالمتخيل الأدبي/ الفني في رحابته وتنوعه حملت اسم جمعية “ملتقى المتخيل المتوس
تم، مؤخرا، بمدينة طنجة الإعلان عن ميلاد جمعية ثقافية جديدة تهتم بالمتخيل الأدبي/ الفني في رحابته وتنوعه حملت اسم جمعية “ملتقى المتخيل المتوسطي”.

إعلانات

ي”. وقد افتتح جلسة العمل- التي شهدتها قاعة مندوبية وزارة الثقافة بطنجة- الدكتور محمد المسعودي الذي رحب بالحاضرين وبين أهمية تأسيس جمعية تعنى بالمتخيل الأدبي/ الفني في محيط البحر الأبيض المتوسط، وقد نصت الورقة التقديمية للجنة المنظمة التي قرأها الدكتور عبد اللطيف الزكري على أهمية العناية بالمتخيل نظرا إلى خطورته في حياة الإنسان ودوره في التواصل الثقافي والحضاري بين الأمم والشعوب، ومن ثم ارتأت ثلة من مثقفي مدينة طنجة أن تؤسس جمعية تعنى بمتخيل البحر الأبيض المتوسط تكون مهمتها ربط جسور التواصل والتلاقح الثقافيين بين شمال المغرب وجيرانه في البحر الأبيض المتوسط، من جهة، وبينه وباقي البلدان العربية على ضفاف المتوسط، من جهة ثانية . وبعد ذلك تمت مناقشة عناصر تتصل بالقانون الأساس للجمعية، قبل أن يتم انتخاب المكتب الإداري الذي سيسهر على تسيير الجمعية والذي تكون من خمسة أعضاء وهم:

د. محمد المسعودي رئيسا
د. عبد اللطيف الزكري كاتبا عاما
د. مصطفى الورياغلي العبدلاوي أمينا للمال
د. محمد الدغمومي مستشارا
د. مزوار الإدريسي مستشار

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...