اختتام فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية على إيقاعات ناس الغيوان

اختتمت مساء أمس الأحد، فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية، بإحياء سهرة فنية كبرى، حضرها الآلاف من الجمهور بساحة الأمم، أحياها كل من: مجموعة نوميديا، سعيد ماريواري، تازيري، و ناس الغيوان.
اختتمت مساء يوم الأحد، فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية، بإحياء سهرة فنية كبرى، حضرها الآلاف من الجمهور بساحة الأمم، أحياها كل من: مجموعة نوميديا، سعيد ماريواري، تازيري، و ناس الغيوان.

إعلانات

وصباح نفس اليوم، ألقى البروفيسور الجزائري الكبير، محمد أركون، محاضرة حول “تأملات حول مكانة شمال إفريقيا/المغرب في الفضاء الجيوتاريخي المتوسطي” عبر محاولة فهم دور هذه المنطقة الجغرافية في صياغة الحضارة الإنساني.

وفي الأنشط الرياضية للمهرجان، أقيمت عشية نفس اليوم، المباراة النهائية لدوري كرة القدم المصغرة داخلة القاعة (الدورة الثانية)، حيث أحرز فريق “رجاء البوغاز” لقب هذه الدورة بعد فوزه على فريق “أهلي العزامة” بعد اللجوء للضربات الترجيحية. وفي مباراة الترتيب، فاز فريق “إتحاد السواني” على فريق “مؤسسة جمعية الأعمال الاجتماعية لنيابة التعليم بطنجة”. كما سلمت جوائز تشجيعية على أحسن حارس مرمى في الدوري وهو من فريق “مؤسسة جمعية الأعمال الاجتماعية لنيابة التعليم بطنجة”، وأحسن لاعب وهو من فريق “أهلي العوامة”، كما تم تسليم جوائز تقديرية على الحكام. مشرف الدوري محمد أشكوك.

إعلانات

تغطية: محمد النكري
الصور من حفل الإختتام

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...