إعلان

اتفاقية شراكة بين جامعة نيوإينغلاند ومجلس عمالة طنجة أصيلة لدعم مجموعة من الأنشطة

وقعت جامعة نيوإينغلاند الأمريكية ومجلس عمالة طنجة أصيلة، أمس الأربعاء بمدينة البوغاز، اتفاقية شراكة لدعم الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والعلمية.

إعلان

إعلان

طنجة نيوز – و.م.ع
وقعت جامعة نيوإينغلاند الأمريكية ومجلس عمالة طنجة أصيلة، أمس الأربعاء بمدينة البوغاز، اتفاقية شراكة لدعم الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والعلمية.

إعلان

فقد وقع من جانب جامعة نيوإينغلاند الأمريكية المدير التنفيذي لفرع الجامعة بطنجة أنور ماجد، ومن جانب مجلس عمالة طنجة أصيلة رئيسه عبد الحميد أبرشان، بحضور وفد أكاديمي وإداري من جامعة نيوإينغلاند الأمريكية التي يوجد مقرها الاجتماعي الرئيسي بولاية ماين.

إعلان

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إرساء صرح التعاون في كل المجالات التي تدخل في إطار اختصاص المؤسسة المنتخبة المغربية والمؤسسة العلمية الأمريكية، ودعم الحوار والتقارب بين الفعاليات المدنية بالمغرب والولايات المتحدة بشكل عام.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى مواكبة ودعم الأنشطة الثقافية والعلمية والاجتماعية والرياضية، وتشجيع الشباب بشكل عام على الانخراط في المبادرات ذات الطابع الاجتماعي والإنساني والثقافي والرياضي، وتوفير الوسائل اللوجستيكية والمادية للأنشطة التي تقوم بها المؤسستان، وتوفير الدعم للأنشطة الدورية المنظمة لفائدة ساكنة المناطق القروية ودعم مشاركتها في كل الأنشطة التي تندرج في إطار ما تتضمنه اتفاقية الشراكة.

إعلان

وتنص هذه الاتفاقية كذلك على دعم الجامعة الأمريكية للأنشطة ذات الطابع الاجتماعي وخاصة الأنشطة الموجهة للفئات المعوزة، من أجل المساهمة في دعم الولوج إلى الخدمات الصحية والقطاع التعليمي ومساعدة المرأة والفتاة القرويتين على الانخراط في المحيط الاجتماعي والاقتصادي والتربوي.

وقد افتتحت الجامعة الأمريكية أبوابها بطنجة رسميا في شهر أبريل من سنة 2014، وأدرجت في أجندتها الأكاديمية مجموعة من البرامج تخص العلوم الصحية، ودروس في اللغات العربية والفرنسية والإسبانية ودورات في التاريخ والحضارة المغربية والمغاربية، كما تتيح الجامعة لطلابها دراسة العلوم الحية والقانون.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...