وزير النقل الكاميروني: ميناء طنجة المتوسط يطلع بدور رئيسي في التنمية الاقتصادية للمغرب وأفريقيا

قال وزير النقل الكاميروني السيد إدغار ألان ميبي نغو، أمس الخميس، أن ميناء طنجة المتوسط يطلع بدور رئيسي في دعم التنمية الاقتصادية للمملكة المغربية ولأفريقيا على حد سواء.

طنجة نيوز – و.م.ع
قال وزير النقل الكاميروني السيد إدغار ألان ميبي نغو، أمس الخميس، أن ميناء طنجة المتوسط يطلع بدور رئيسي في دعم التنمية الاقتصادية للمملكة المغربية ولأفريقيا على حد سواء.

واضاف الوزير الكاميروني ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة زيارته الميدانية لميناء طنجة المتوسط على رأس وفد هام ،أن هذه البنية اللوجستيكية والمينائية المتميزة تعد واحدة من الإنجازات الاقتصادية الأكثر أهمية على صعيد المملكة وعلى الصعيد القاري كذلك ، والتي تطلع بدور رئيسي في دعم التنمية الاقتصادية في المغرب وكذا في القارة الأفريقية بشكل عام”.

وأعرب السيد إدغار ألان ميبي نغو عن إعجابه بالتطور المطرد الذي يعرفه المغرب ومسار التنمية الاجتماعية والاقتصادية مع إطلاق بنيات تحتية مهمة ، بما فيها مركب ميناء طنجة المتوسط، والذي له وقع مفيد وكبير على القدرة التنافسية للقارة الأفريقية على المستوى الدولي ، مشيدا بجهود المسؤولين وسلطات الميناء لتعزيز موقع الميناء والخدمات اللوجستية المرتبطة به ضمن البنيات الرائدة على الصعيد العلمي.

وقال الوزير ان الموانئ الكاميرونية والمجال البحري للكاميرون لها إمكانات هائلة، وتتوفر على مؤهلات كبيرة تحتاج إلى تطوير وتثمين ، مؤكدا رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية الكبيرة في هذا المجال ،وتعزيز التعاون مع المملكة في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية.

وأشاد الوزير الكاميروني بالرؤية الحكيمة وبعد نظر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،وهو ما تعكسه المشاريع السوسيواقتصادية الحيوية وذات الجدوى العالية ،و التي لها دور بارز في دعم وتحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا، كما اشاد الوزير بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة لتعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب.

ومن جهة اخرى ،قدم المدير العام للمنطقة الحرة بطنجة المهدي التازي الريفي للوفد الكاميروني لمحة عن الخدمات اللوجستية والبنيات التحتية التي يزخر بها ميناء طنجة المتوسط والدور الهام الذي تلعبه في دعم المبادلات التجارية والحركة الملاحية على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وفي هذا السياق رحب المدير العام للمنطقة الحرة بطنجة بالعلاقات الوطيدة التي تربط المغرب بالكاميرون، برعاية خاصة من قائدي البلدين الصديقين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الكاميروني بول بيا ، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون بين بلدان الجنوب، خصوصا في مجال الموانئ والقطاع البحري.

وقد قام الوفد الكاميروني، الذي يضم مسؤولين كبار في قطاعي الموانئ والنقل ،بزيارة مؤطرة لمختلف مرافق مركب ميناء طنجة المتوسط والبنيات التحتية اللوجستية التابعة له.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...