انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لملتقى الطالب بطنجة

انطلقت اليوم الخميس بطنجة فعاليات الدورة العاشرة لملتقى الطالب ،الذي تنظمه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مجموعة الطالب المغربي.

إعلانات

طنجة نيوز – و.م.ع
انطلقت اليوم الخميس بطنجة فعاليات الدورة العاشرة لملتقى الطالب ،الذي تنظمه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مجموعة الطالب المغربي.

إعلانات

وتهدف هذه الفعالية ،التي تستمر الى غاية بعد غد السبت وتندرج في إطار الملتقيات الجهوية برسم سنة 2016، الى المساهمة في إخبار وتوجيه وإرشاد الطلبة والتلاميذ والآباء وأولياء الأمور وتمكينهم من البحث والاطلاع على معلومات حول الدراسات العليا أو المهنية والمسالك الدراسية، من أجل توجيه أفضل للشباب لمتابعة دراستهم العليا ودعم مسارهم الدراسي وآفاق تكوينهم.

كما يهدف الملتقى الى توفير المعلومات حول الشعب والتخصصات والمسالك وشروط الالتحاق ومراحل التسجيل في المؤسسات العليا والمهنية لتمكين الطلبة والتلاميذ المعنيين من تحسين معارفهم وحسن اختيار الوجهة الدراسية المقبلة وفقا لميولاتهم الدراسية والمعرفية ورغابتهم العلمية .

وتعرف الدورة ، التي من المتوقع أن تستقطب أزيد من 22 ألف زائر ،مشاركة أزيد من 100 عارض يمثلون وزارة التربية الوطنية والاكاديمية الجهوي للتربية والتكوين ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل ومؤسسات جامعية ومدارس عليا ومهنية عمومية وخاصة من مختلف مناطق المغرب ومؤسسات عليا أجنبية ومكاتب الخدمات.

وفي هذا السياق، اكد نضال مستاري، عضو اللجنة التنظيمية للملتقى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة تشكل فرصة لتوفير كافة المعطيات والمعلومات للتلاميذ والطلبة وآبائهم وذويهم والاطر الموجهة ،لتسهيل اختيار التكوينات المناسبة لولوج سوق الشغل أو مواصلة تحصيلهم العلمي، وذلك حسب قدراتهم ومعارفهم وتطلعاتهم.

وأبرز ذات المصدر ان التوجيه الصحيح لطالبي العلم يعد الأساس في المنظومة التربوية والأكاديمية من أجل تطويرها والرقي بأدائها الاجتماعي والمعرفي وربط التعليم بمحيطه الاقتصادي والعلمي وتطوير مجال البحث العلمي.

واضاف ان ملتقى هذه السنة يسعى الى مواكبة الطفرة الاقتصادية والبنيوية التي تعرفها جهة طنجة تطوان الحسيمة والحاجة المتزايدة لدى الشباب للتأطير فيما يخص توجيههم ،كما يسعى الى جعل هذا الملتقى فضاء لتبادل الخبرات وبحث فرص الشراكة والتعاون مهنيي قطاع التكوين بمختلف مسالكه والتعليم والتربية.

ولبلوغ هذه الاهداف تقرر تنظيم زيارات لفائدة التلاميذ من مختلف المؤسسات التعليمية بطنجة والنواحي لضمان تواصل مباشر معهم وتقديم المشورة وإتاحة الفرصة أمامهم لطرح أسئلتهم واستفساراتهم.

يشار إلى أن “ملتقى الطالب” سيحط الرحال بعد مدينة طنجة بكل من أكادير (24الى 26مارس) وكلميم (28-29 مارس) وفاس (31 ماس-2 أبريل) ،ثم وجدة (7-9 أبريل المقبل).

وكان الملتقى قد زار خلال المرحلة السابقة كل العيون والداخلة والقنيطرةوسطات ومكنس والرباط وآسفي والجديدة وتطوان ومراكش وبني ملال.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...