تنسيقة تلاميذ ثانويات طنجة تعلن عن توقفها لمقاطعة الدراسة وتنظيم المسيرات الاحتجاجية

توصلت مجلة طنجة نيوز، ببلاغ من تنسيقة تلاميذ ثانويات طنجة، وفي ما يلي نص البلاغ:

توصلت مجلة طنجة نيوز، ببلاغ من تنسيقة تلاميذ ثانويات طنجة، وفي ما يلي نص البلاغ:

بعد أسبوع صمود التلميذ المغربي، و الاحتجاجات النضالية التي خاضها تلاميذ طنجة و التي تجاوزت في أوجها ستة آلاف تلميذ من أغلب ثانويات طنجة صامدين و محتجين.
تحييكم تنسيقية تلاميذ ثانويات طنجة على نضالكم و شجاعتكم في التعبير عن مطالبكم و رغبتكم الحقيقية في أن يكون التعليم في مستوى يليق بتطلعاتكم .

و يومه الأربعاء 5 فبراير 2014 ابتداء من الساعة 11 صباحا تم استقبال تنسيقية تلاميذ ثانويات طنجة من طرف نائب وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة السعيد بلوط ، و بعد نقاش عميق و جاد و مسؤول حول أوضاع التعليم ،و خلصنا في اللقاء إلى تحقيق مكاسب مهمة ، و هذا ناتج عن الزخم و القوة التلاميذية المعبر عنها في الاحتجاجات السلمية و الحضارية .

و قد تمت الاستجابة إلى أغلب المطالب الملحة و الأساسية ، المتمثلة في :

1- يتجلى أهم مكسب تم تحقيقه يتمثل في تفعيل تمثيل التلاميذ في مجالس التدبير لضمان مساهمة التلاميذ في الإرتقاء بسير المؤسسات التعليمية .
2- إطلاق حملة لتأهيل المؤسسات التعليمية و الارتقاء بفضاءاتها و التي سيتعبر فيها التلميذ شريكا أساسيا من خلال مساهمته في أوراش الصيانة و البستنة و الجذاريات من أجل رد الاعتبار للحياة المدرسية.
3- تكثيف المراقبة التربوية ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ و تحسيسهم بأهميتهم كمحور في العملية التعليمية .
4- تفعيل المخطط الاستراتيجي للنيابة في إطار برنامج طنجة الكبرى الذي أشرف عليه جلالة الملك و الذي يهدف إلى إحداث 26 مؤسسة تعليمية .
5- تفعيل الحياة المدرسة من خلال تنشيط الأندية التربوية و تنظيم مهرجانات و ملتقيات تلاميذية في مختلف المجالات الثقافية و الفنية و البيئية و الرياضية .
6- و بالنسبة لبرنامج مسار المعلوماتي تم قبوله من طرف تنسيقية تلاميذ ثانويات طنجة و ذلك لتغلب إيجابياته على سلبياته ، و هذا الموقف ناتج عن تحمل التنسيقية لمسؤولية تتبع هذا البرنامج .
وعلى هذا الأساس تعلن التنسيقية توقفها عن مقاطعة الدراسة و تنظيم المسيرات الاحتجاجية و ذلك بعد الاستجابة لمطالبها المذكورة أعلاه .

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...