طنجة: البيجيدي يصر على المشاركة في تدبير مجلس المدينة

ما زال إخوان البشير العبداللاوي متشبتين بقرارهم المشاركة في تدبير شؤون مجلس المدينة بعدما تم إقصاؤهم من تدبير شؤونه في الفترة السابقة، وكان أقوى تعبير على ذلك هو التصعيد الذي عرفته لجنة التعمير يومه الإثنين بعدما رفض أعضاء البيجيدي مناقشة نقط جدول ال

ما زال إخوان البشير العبداللاوي متشبتين بقرارهم المشاركة في تدبير شؤون مجلس المدينة بعدما تم إقصاؤهم من تدبير شؤونه في الفترة السابقة، وكان أقوى تعبير على ذلك هو التصعيد الذي عرفته لجنة التعمير يومه الإثنين بعدما رفض أعضاء البيجيدي مناقشة نقط جدول الأعمال المتعلقة بتنزيل طنجة الكبرى، حتى يتم الإتفاق على إحداث لجنة موضوعاتية تعنى بتقنين وتوجيه مجموعة من المشاريع التي يتبناها المشروع.

وبعد التصعيد الذي عرفته اللجنة التي اضطر العماري إلى حضورها بعدما استنجد به عبد السلام العيدوني عقب الموقف الصارم الذي أبان عنه العبداللاوي، وعد عمدة المدينة بفتح نقاش في الموضوع، وهو ما ترتب عنه لقاء اليوم الخميس عصراً بمقر الجماعة، بحضور ممثلين عن كل الأحزاب السياسية الممثلة بالمجلس.

يذكر أن محادثات واجتماعات جرت بين القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة فؤاد العماري وقياديين من حزب العدالة والتنمية، أبرزهم البشير العبداللاوي وسمير عبد المولى ومحمد خيي أكد الطرفان من خلالها على ضرورة المشاركة من داخل المكتب المسير لمجلس المدينة. كما أثمرت هذه الاجتماعات الماراطونية على لقاء ببيت القيادي – الأصيل والمعاصر – أحمد الإدريسي ضم بالإضافة إلى الحزبين الغريمين حزبي التجمع والاتحاد الدستوري.

ومن أهم ما راج خلال الإجتماع الذي جمع المكتب المسير وممثلي الأحزاب هو ضرورة إشراك كل مكونات المجلس في تنزيل المشروع الملكي حتى لا يبقى حكراً على حزب أو حزبين، خصوصاً أن غياب البيجيدي عن مواقع التدبير جاء بطريقة مفروضة وبعيدة نوعاً ما عن قواعد الديموقراطية.

واستغل عمدة المدينة فؤاد العماري أطوار الاجتماع للإشادة بعمدة مراكش فاطمة المنصوري التي قدمت تفاصيل المشروع الجديد الذي ستعرفه المدينة الحمراء أمام أنظار الملك، حيث أكد على التغيير الذي يعرفه البلد والدور الهام الذي بات يقوم به رؤساء المجالس في العهد الجديد.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...