إعلان

السيد أحمد مجيد بنجلون في ذمة الله

انتقل إلى عفو الله, يوم الأربعاء بالرباط, السيد أحمد مجيد بنجلون وزير الإعلام ووزير الشؤون الإدارية الأسبق.
انتقل إلى عفو الله, يوم الأربعاء بالرباط, السيد أحمد مجيد بنجلون وزير الإعلام ووزير الشؤون الإدارية الأسبق.

إعلان

إعلان

وقد شغل الراحل أحمد مجيد بنجلون, الذي ازداد سنة 1927 بفاس التي سيوارى بها جثمانه الثرى غدا الخميس, عدة مناصب حكومية وفي قطاع العدل.

إعلان

وعمل الفقيد كمحامي بهيئة فاس ووكيلا للملك لدى المحكمة الجهوية بمراكش, ووكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ولدى المجلس الأعلى.

كما دافع الراحل عن القضية الوطنية أمام محكمة العدل الدولية بلاهاي.

إعلان

وعين الراحل وزيرا للإعلام لمرتين من 1965 إلى 1967 ثم من 1972 إلى 1977, ووزيرا للشؤون الإدارية من 1971 إلى 1972.

وفي سنة 1988 تم انتخاب الراحل مجيد بنجلون, الذي عين مستشارا قانونيا بالديوان الملكي سنة 1976, رئيسا للجنة القانونية لجامعة الدول العربية لمدة ثلاث سنوات, وذلك بعد أن شغل منصب رئيس المحكمة الإدارية لجامعة الدول العربية لحوالي خمس سنوات.

إعلان

وقد ترك الراحل أحمد مجيد بنجلون, الذي عمل أستاذا للقانون بكلية الحقوق بالرباط وأستاذا بالمدرسة الوطنية للإدارة العمومية, عدة مؤلفات في مجال القانون.

تشييع جنازة الوزير الأسبق الراحل أحمد مجيد بنجلون بفاس
فاس – تم يوم الخميس بعد صلاة العصر بمدينة فاس، تشييع جنازة الوزير الأسبق المرحوم أحمد مجيد بنجلون الذي وافته المنية أمس الأربعاء بالرباط.
وقد ووري جثمان الفقيد أحمد مجيد بنجلون الثرى بمقبرة القباب بحضور، على الخصوص، مستشاري صاحب الجلالة السيدين عباس الجيراري وعمر القباج.
وبهذه المناسبة الأليمة، رفع الحاضرون أكف الضراعة إلى الله العلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.
كما توجهوا بالدعاء إلى الباري تعالى بأن يحفظ صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويقر عينه بولي العهد الأمير مولاي الحسن وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
وقد دافع المرحوم مجيد بنجلون، المزداد بفاس سنة 1927، عن القضية الوطنية أمام محكمة العدل الدولية بلاهاي، كما شغل منصب وزير الإعلام لمرتين (1965-1967 و1972-1977)، ووزيرا للشؤون الإدارية والوظيفة العمومية (من 1971 إلى 1972).
وفي سنة 1988 تم انتخاب الراحل مجيد بنجلون، الذي عين مستشارا قانونيا بالديوان الملكي سنة 1976، رئيسا للجنة القانونية لجامعة الدول العربية لمدة ثلاث سنوات، وذلك بعد أن شغل منصب رئيس المحكمة الإدارية لجامعة الدول العربية لحوالي خمس سنوات.
وترك الراحل، الذي عمل أستاذا للقانون بكلية الحقوق بالرباط وأستاذا بالمدرسة الوطنية للإدارة العمومية، عدة مؤلفات في مجال القانون.

برقية تعزية من جلالة الملك إلى أفراد أسرة الراحل أحمد مجيد بنجلون
فاس / بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية إلى أفراد أسرة المرحوم الاستاذ أحمد مجيد بنجلون ، الذي وافته المنية أول أمس الأربعاء بالرباط.

ومما جاء في برقية جلالة الملك ، “علمنا بعميق التأثر وبالغ الأسى نعي المشمول بعفو الله ، المرحوم الأستاذ أحمد مجيد بنجلون. وبهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم عن أحر التعازي وخالص المواساة، في فقدان أحد خدام العرش الأوفياء، في مختلف المناصب السامية التي تقلدها، سائلين الله العلي القدير أن يرزقكم جميل الصبر وحسن العزاء”.

وأضاف جلالة الملك ، “وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الأليم، فإننا نضرع إليه جلت قدرته ، أن يتغمد فقيدكم بواسع مغفرته ورضوانه، ويسكنه فسيح جنانه، ويحسن جزاءه، يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا”.

و.م.ع.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...